صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بكاء طلاب الثانوية من صعوبة «الإنجليزية»

9 يونيو 2017



كتب ـ صبحى مجاهد-  ومينرفا سعد - والغربية - محمد جبر -  والفيوم – حسين فتحى

سادت حالة من الحزن والبكاء بين طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من اللجان الامتحانية نتيجة لصعوبة أسئلة امتحان بوكليت اللغة الإنجليزية، حيث أكد الطلاب أن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب فوق المتوسط، وغير مباشرة  خاصة سؤال القواعد والأسئلة  بطريقة غير مباشرة بنسبة 60%.
واشتكى الطلاب من صعوبة سؤال القصة، وسؤال المواقف، وسؤال القطعة وظهرت الطالبات باكيات لأول مرة فى امتحانات هذا العام.
وأوضح الطلاب أن جزئيات الامتحان كانت من داخل الكتاب المدرسى ولكنها تتسم بالغموض فيما استمر الطلاب الغشاشون فى محاولة لتداول الأوارق الامتحانية حيث قامت صفحة الغش الشهيرة بالغش اتجمعنا بتداول عدد من صفحات امتحان بوكليت اللغة الأجنبية الأولى وقامت صفحة الغش «ثانوية عامة» عبر جروب الواتس اب بتداول عدد من صفحات البوكليت للغة الأجنبية الأولى.. إضافة للإجابة على الأسئلة المتداولة بعد مرور ساعة من بدء أعمال اللجان.
قال الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة: إن كل أوراق الإجابات المتداولة على صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعى قبل الامتحان غير صحيحة إذ تمت مطابقتها بالامتحان الأصلى وثبت أنها ليس لها أى علاقة بالامتحان من قريب أو من بعيد.. قال حجازى إنه تم ضبط طالبين داخل لجنة بمحافظة الشرقية بحيازتهما هواتف محمولة فى محاولة منهم للغش أثناء الامتحان وجار اتخاذ الإجراءات المتبعة معهم، كما تم ضبط طالب جامعى بلجنة رفاعة الطهطاوى الثانوية بالجيزة يؤدى الامتحان بدلا من طالب الثانوية.. كما تم ضبط طالبة بإحدى لجان محافظة الجيزة وهى تستخدم كارت فيزا فى محاولة للغش وأضاف حجازى أنه تم ضبط هذا الكارت ملصقًا على البطن، وقال حجازى: إن نسبة العينة العشوائية للغة العربية وصلت إلى ٩٣% بينما كانت العام السابق ٩٤%  موضحا  حصول ٥٣٤٨ طالبًا على درجة من ٩٠ إلى ١٠٠، وحصول أكثر من ٦٠٠٠ طالب على درجة من ٨٠ إلى ٩0 بالإضافة إلى حصول ٥٥٨٨ طالبًا هل درجة من ٧٠ إلى ٨٠.
قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إن غرف التصحيح سوف تعمل على إعادة تصحيح جزئيتين فى امتحان اللغة العربية وهما سؤال الإعراب لكلمة يوميا وسؤال النحو.
وشدد حجازى على رؤساء اللجان  الإعلان فى أماكن ظاهرة وبارزة بلجان سير الامتحان بأنواع الآلات الحاسبة التى يسمح للطلاب باصطحابها.
كما أكد الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تلقت إخطارا بإصابة طالبة تدعى «م. ر.» بحالة إغماء داخل لجنة بالمحلة الكبرى.. وفى الفيوم صب طلاب وطالبات الثانوية العامة جام غضبهم على واضعى امتحان الثانوية واعتبروا أسئلة الامتحان تعجيزية وانتقاماً منهم وضياعاً لمجهودهم طوال العام.
خاصة أن أغلب الطالبات أصيبت بحالات إغماء وانهيار عصبى نتيجة صعوبة أسئلة الامتحان، وتطالب بإعادة توزيع الدرجات رحمة بالطلاب.
ومن جانبه أكد  د.محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،  أن  الأزهر نجح فى ضبط الامتحانات نتيجة للعمل بهذا النظام الجديد والإجراءات التى اتخذها الأزهر لضبط الامتحانات منذ 3 سنوات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss