صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جامعة القاهرة تحصل على المركز 482 فى التصنيف العالمى

9 يونيو 2017



كتبت - شيماء عدلى   

كشف مؤشر كيوإسQS الدولى لتصنيف الجامعات فى تقرير نشر امس الخميس حول ترتيب الجامعات عالميا، عن احتلال جامعة القاهرة المرتبة 482 عالميا وجاءت ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم وفقا للتصنيف لعام  2017 وتقدمت 70 مركزا عن العام السابق، وهى الجامعة المصرية الوحيدة المصنفة ضمن فئة الخمسمائة. وينشر هذا التقرير، وهو تقرير سنوى لأفضل 800 جامعة فى العالم، بواسطة مؤسسة كواكواريلى سيموندزQS  الإنجليزية المختصة بالتعليم. ويعد مؤشر كيوإس، من أبرز التصنيفات العالمية بجانب تصنيف شنغهاى الشهير، وهو يعتمد على عدة معايير، من بينها السمعة الأكاديمية، ونسبة الطلبة لأعضاء هيئة التدريس، ومعدل النشر الدولى للأبحاث العلمية ونسبة الإشارة إليها من الباحثين الآخرين حول العالم، وقياس مستوى الخدمات التعليمية المقدمة.
وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن التقدم الذى احرزته الجامعة فى التصنيف الدولى (QS) فى نسخة 2017 وتقدمها عن العام السابق، يعكس إلى حد كبير الجهود المبذولة من إدارة الجامعة وكلياتها وأساتذتها، لدعم مخرجات التصنيفات العالمية للجامعات وتنمية المعايير المطلوبة لها، من حيث تطوير العملية التعليمة والبحثية بها وزيادة النشر الدولى وتحسين نوعيته .
وأشار نصار إلى تواجد جامعة القاهرة فى التصنيفات العالمية المهمة خلال السنوات الثلاث الماضية، بما يؤكد على السمعة الأكاديمية  لجامعة القاهرة حول العالم.
وأوضح الدكتورعمرو عدلى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف (QS)العالمى للجامعات، يعد واحدا من أكثر ثلاثة تصنيفات على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية

Facebook twitter rss