صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وفد من إخوان تركيا فى الدوحة لمساندة «تميم»

8 يونيو 2017



كتب - أحمد عبدالعظيم

 كشفت مصادر مطلعة، أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الموجودين فى تركيا عقدوا اجتماعا موسعا مساء أمس بحضور ممثل عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان و5 أعضاء من حزب العدالة والتنمية، علاوة على اثنين من الشخصيات الأمنية الرفيعة فى تركيا.
 وأضافت أن الاجتماع جاء لبحث دعم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بعد قطع عدد من دول وعلى رأسها مصر والسعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع «الدوحة»، موضحة أن الحضور شددوا خلال اللقاء على ضرورة التركيز على الإضرار بمصر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن عناصر الإخوان لا يزالون موجودين بكثرة داخل المجتمع المصرى ويمكن استغلالهم لإثارة البلبلة والفوضى.
 واشارت المصادر إلى  أن عناصر الجماعة فى تركيا اتفقوا على ضرورة استغلال الموقف الذى حدث مع أمير قطر للعودة والحصول على مزيد من الدعم، خاصة أن «تميم» كان يماطلهم فى منحهم الدعم من وقت لآخر بسبب فشل «الإرهابية» فى إحداث أى بلبلة للنظام الحالى فى مصر.
 وأوضحت أن الاجتماع الذى استمر لأكثر من ساعتين بأحد فنادق مدينة اسطنبول، شهد تعليمات صريحة من الجانب التركى بضرورة استغلال الموقف القطرى وطلب دعم كبير خاصة أن «أنقرة» كانت قد أبلغت الإخوان فى وقت سابق بأنها ستقلل من دعمها لهم خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن أمير قطر مستعد حاليا لدفع أى أموال مقابل مساندته ومساعدته فى الانتقام من الدول التى قررت مقاطعته وعلى رأسها مصر.
ولفتت إلى  أنه تم الاتفاق على أن يتوجه وفد من جماعة الإخوان الموجودين فى تركيا إلى «الدوحة» خلال الساعات المقبلة لإعلان مساندتهم لـ»تميم» ، والانضمام إلى عناصر الجماعة الموجودين فى قطر،  بالإضافة إلى تولى الشيخ يوسف القرضاوى عملية التنسيق الكاملة بين عناصر الجماعة، وبين قيادتها وأمير قطر.
 وفى سياق آخر، أوضحت مصادر أمنية مسئولة أن هناك تشديدات أمنية كبيرة على النواحى الحدودية المختلفة، خاصة مع ليبيا وقطاع غزة والسودان ، لمنع أى محاولة لتوصيل الدعم للعناصر التكفيرية والإرهابية، خاصة أنه تم ضبط العديد من الرسائل التى يطلب فيها الإرهابيون الدعم ويستغيثون بدول وجهات خارجية بشكل مستمر، لمدهم بالمال والسلاح وهددوا بوقف عملهم فى مصر فى حالة عدم وصول الدعم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss