صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

الكشرى.. الإفطار المفضل وقت شراء ملابس العيد

8 يونيو 2017



كتبت - مروة فتحى

جرت العادة أن تغلق محلات الكشرى أبوابها فى شهر رمضان المعروف عنه أنه شهر الولائم والعزومات، فيصبح الكشرى خارج نطاق الخدمة إلا أن بعض المحلات لم تلتزم بهذه القاعدة وتظل أبوابها مفتوحة لاستقبال الزبائن فى كل وقت ومن كل مكان.
كريم حسين بائع فى أحد محلات الكشرى بمنطقة الزيتون يقول: الطلب على الكشرى يقل بل ينعدم فى أول عشرة أيام من رمضان، لكنه يبدأ فى التزايد مجددا بعد ذلك لاسيما مع نزول العديد من الناس لشراء ملابس العيد لأبنائهم ولضيق الوقت يضطرون إلى الإفطار على وجبة خفيفة ولذيذة فى نفس الوقت ليستكملوا تسوقهم ولا يوجد أفضل من الكشرى لتحقيق هذا الغرض.
 وأكد أن طبيعة منطقة الزيتون التجارية والمليئة بجميع أنواع المحلات من أحذية وملابس واكسسوارات وخلافه فرضت علينا ألا نغلق المحل خلال هذا الشهر مثلما تفعل باقى محلات الكشرى الأخرى لكننا نضطر أن نغلق فى العيد حيث تكون المنطقة - وعلى حد تعبيره - «مفيهاش صريخ ابن يومين»، لافتا إلى أن هناك آخرين يفضلون الإفطار على الكشرى حيث تكثر الأوردرات قبل آذان المغرب بربع ساعة، كما أن العديد من الاقباط يعشقون تناول الكشرى حيث يعد وجبة مثالية لهم فى رمضان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss