صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«شاومينج» يرسب فى الفرنساوى

7 يونيو 2017



كتبت - مينرفا سعد

تصوير : مايسة عزت


أدى طلاب الثانوية العامة بسهولة امتحان اللغة الفرنسية الذى يتم تأديته كلغة ثانية وجاء فى مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكى طلاب اللغة الألمانية من سؤال المواقف وقطعة الفهم مؤكدين وجود كلمات صعبة الفهم لم يتمكنوا من ترجمتها، كما أكد طلاب اللغة الإيطالية أن الامتحان سهل وفى مستوى الطالب المتوسط واشتكى الطلاب من مادة الاقتصاد مؤكدين أنهم لم يهتموا بها ولم يذاكروها بشكل جيد حيث إنها لا تضاف إلى المجموع.
بينما أعلنت صفحة الغش الإلكترونى الشهيرة «شاومينج» بيغشش ثانوية عامة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى فشلها فى تسريب امتحانات للغة الأجنبية الثانية وأيضا امتحان الاقتصاد الذى أداه طلاب الثانوية أمس.
وكتب «شاومينج» تدوينة على فيس بوك، قال فيها «احتمال كبير امتحان الفرنساوى مش هوا.. والله أعلم علشان مش أظلم حد.. حاولوا تراجعوا على المنهج ومش تعتمدوا على اللى نزل لأنى شايف كذا نموذج نزل على صفحات أخرى غير تابعة لينا».
إلا أن الطلاب الغشاشين قد تمكنوا من نشر أجزاء من امتحان اللغة الفرنسية والاقتصاد على صفحات الغش الالكترونى بعد مرور نصف الوقت تقريبا وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة أن ورق كراسة بوكليت اللغة الفرنسية الذى تم تداوله عبر واتس آب وفيس بوك، بعد اللجنة صحيحة.. مشيرا إلى أن الوزارة تمكنت من الوصول إلى الطلاب الذين تداولوها، وهما طالبان من لجنتين مختلفتين وهما لجنتا الشيخ عبدالحميد رضوان الثانوية، ولجنة عبدالحميد رضوان الثانوية بمحافظة سوهاج.
من جانب آخر كشف شريف خالد مدير شركة فالكون المعنية بتأمين امتحانات الثانوية العامة، أن أفراد الأمن على لجنة بيلا الثانوية بكفر الشيخ تفاجأوا صباح أمس قبل بدء امتحان اللغة الاجنبية الثانية بأن أهالى منطقة كفر الشيخ اقتحموا المدرسة بالأسلحة وذلك للتمكن من دخول أبنائهم اللجان بالهواتف المحمولة حتى يتمكنوا من الغش.
وأضاف شريف أن فالكون قد قامت باستدعاء الشرطة على الفور لاتخاذ إجراءاتها مؤكدا أنه تم سحب الهواتف من جميع الطلاب والتصدى للأهالى.
بينما نشب حريق محدود فى لجنة المنيرة الملاصقة لوزارة التربية و التعليم بعد أن قام طالب بالقاء عقب سيجارة وحاول العاملون باللجنة السيطرة على الحريق باستخدام الطفايات الخاصة بالمدرسة كما وصلت قوات الحماية المدنية بعد دقائق من البلاغ الذى لم يؤد إلى أى إصابات، حيث خرج الطلاب بعد نصف الوقت المحدد لمادة الاقتصاد و التى لا تضاف إلى المجموع  وأكدت مصادر باللجنة أن جميع أوراق اجابات الطلاب مؤمنة تماما و بعيدا عن الحريق، وسط شكاوى من تأثير الأدخنة على الطلاب.
وفى سياق متصل أكد خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ومدير الإدارة العامة للامتحانات، أنه تم استبعاد رئيس لجنة الثانوية العامة بمدرسة المنيرة ويرجع استبعاد رئيس اللجنة بسبب خطأ بأعداد كراسات الامتحان، مما ترتب عليه وصول كراسات إضافية إلى لجنة الامتحانات.
وتقدم عدد من أولياء الأمور بشكوى لوزير التعليم يؤكدون خلالها أن المراقبين يقومون بجمع الأوراق قبيل انتهاء الوقت المحدد بحجة ترتيبها.
وقال الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة لم يحدث أى تسريب اليوم قائلا: «مفيش بعد كده حاجة اسمها تسريب». مؤكدا أنه يوجد تقنيات حديثة يستخدمها مباحث الانترنت تساعد الوزارة فى معرفة الغشاشين.
وأشار خلال المؤتمر الصحفى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع لجنة عمر بن الخطاب الثانوية بالقاهرة، بسبب منعهم طالبة مصابة بالجديرى المائى من أداء الامتحان.
كما تمكنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم من ضبط طالب قام بمحاولة الغش باستخدام سماعة بلوتوث حديثة ويوجد بها مسطر كارد للإرسال والاستقبال.
وفى مدرسة العدوة  تم ضبط أحد أولياء الأمور مختبئا فى أحد حجرات اللجنة وتم تسليمه من قبل الأمن الإدارى إلى الشرطة وتحرير محضر رسمى كما شهدت لجنة مدرسة عباس عنانى التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بالجيزة، شهدت رفض طلاب لجنتين فرعيتين وعددهم ٤٠ طالبا تسجيل أى بيانات تخصهم و تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة هؤلاء الطلاب للتحقيق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss