صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خبراء أمنيون: تحذيرات السفارة الأمريكية تتزامن مع دعوة «الإرهابية» للتظاهر

7 يونيو 2017



كتب - سيد دويدار


بالتزامن مع قرار مصر بقطع علاقاتها بدويلة قطر، حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رعايها من احتمالية وقوع هجمات إرهابية على عدد من الكنائس ودور العبادة المسيحية، وطالبت مواطنيها باتباع الإجراءات الأمنية وعدم زيارة الأماكن الدينية القبطية.
السفارة الأمريكية اعتادت الخروج بمثل هذه التصريحات عند الضغط على «الدوحة»، إذ سبق لها إصدار مثل هذه التصاريح عندما أشار الرئيس السيسى إلى الدول التى ترعى الإرهاب وطلب بضرورة محاكمتها.
وزارة الداخلية أخذت تحذير السفارة على محمل « الجد» كإجراء أمنى طبيعى وكثفت تواجدها الأمنى حول الكنائس، ورفعت جميع مديريات الأمن بجميع المحافظات حالة الطوارئ، إذ قامت بتنفيذ تعليمات الأمن الوطنى بضرورة وجود حرم آمن حول  الكنائس والأديرة، وتوسيع دائرة الاشتباه وفحص المترددين على الكنائس.
ففى الجيزة أشرف اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية، ومدير الأمن على وضع الخطة الأمنية لحماية الكنائس من أى استهدافات إرهابية، وأكد «العراقي» أنه تم فحص العقارات المحيطة بكل كنيسة، ووضع خدمات أمنية أعلاها حتى لا تستخدم فى  تنفيذ عمليات إرهابية.
وأضاف أنه قرر توسيع الحرم الأمنى حول المنشآت الكنسية والعامة، لإحباط أى عمليات إرهابية، مؤكدا استعداد رجال الداخلية على التضحية بأرواحهم فداءً لمصر وشعبها.
وأوضح الخبير الأمنى اللواء محمد عبد الله الشهاوى، أن تحذيرات السفارة الأمريكية تؤكد أن قطر هى من تدعم الإرهاب، فبعد قرار مصر والدول العربية بقطع علاقتها بالدوحة، خرجت السفارة بهذه التصريحات، مضيفاً أن قطر ستستغل الجماعات الإرهابية وأنصار جماعة الإخوان للضغط على الدولة المصرية.
وطالب «الشهاوى» بضرورة رفع الحالة القتالية لقوات الأمن لأن هدف قطر «المعزولة» هو شق الصف المصرى، بينما يجب على السفارة الأمريكية تقديم التعاون المعلوماتى لأجهزة الأمن المصرية، بالإضافة لضرورة الإفصاح عن مصدر المعلومة.
وأكد الخبير الأمنى اللواء حسام سويلم، أن قطر فى حالة تخبط، وتلفظ أنفاسها الأخيرة، مضيفاً أن تحذيرات السفارة الأمريكية ما هى إلا محاولة لإنقاذ «تميم»، علاوة على أن أمير قطر ألقى بنفسه فى أحضان إسرائيل وإيران، بالإضافة إلى أن التحذيرات تتزامن مع دعوة عناصر الإخوان بالتظاهر فى 14 رمضان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss