صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رفض اتهامه بالغرور آسر ياسين: تحولت لمدمن فى «30 يوم» وزيارتى للطبيب النفسى أصبحت يومية

7 يونيو 2017



حوار - أمير عبدالنبى


يخوض الفنان أسر ياسين الموسم الدرامى الحالى بمسلسل «30 يوم» وذلك بعد غياب عامين منذ أن قدم مسلسل «العهد»،
 واستطاع «30 يوم» أن يلفت انتباه الجميع من اول حلقة نظراً لشدة أحداثه وكثرة الصراعات والكوارث فيه .
يقدم أسر ياسين داخل احداث المسلسل دور الطبيب النفسى التى يقع طوال الوقت تحت الضغط النفسى والعصبي.
روز اليوسف التقت آسر ياسين وأجرينا معه حوارا حول أسباب عودته  للدراما مرة وكيف استعد لشخصيته بالمسلسل وما العوامل التى ساعدت فى نجاح المسلسل وإلى نص الحوار.
■ ما سبب قبولك بطولة مسلسل «30 يوم»؟
- أسباب كثيرة لقبولى هذا العمل أولاً أنتهاء كتابة المسلسل قبل بدأ التصوير وهذا من أهم الأسباب الكافية لنجاح المسلسل كما أن المؤلف أبدع فى رسم جميع شخصيات المسلسل خاصة شخصية الطبيب النفسى.
■ وما سر إعجابك بشخصية الطبيب النفسى؟
- السر فى صعوبة الشخصية حيث انها شخصية مركبة ومعقدة جداً وهذا كان التحدى بالنسبة لى فأنا لا أحب الأدوار السهلة.
■ وما الصعوبات التى واجهتك فى شخصية طارق؟
- صعوبة شخصية طارق تكمن فى الأحداث والكوارث التى يتلقاها طوال الوقت ومن رد فعله يكتشف المشاهد أشياء عن شخصيته لا يتوقعها مثل زواجه فى السر من فنانة مشهورة وتحوله لمدمن من قبل والحقيقة أن الضغط النفسى والعصبى الذى يتواجد فيه طارق طوال الأحداث يضع المشاهد فى نفس الحالة ويجعلها يفكر فى حل لمشاكل طارق.
■ ولماذا تقدم فى معظم أعمالك أدواراً مركبة وصعبة؟
- أحب تقديم الشخصيات التى لم تقدم من قبل وبالأخص التى يبتعد عنها الفنانون لصعوبتها، كما أننى أحترم عقلية المشاهدين  من خلال أعمالى حتى لو اضطررت ألا أقدم أعمالا فنية لفترة طويلة سيظل أخر عمل قدمته له بصمة لحين العمل المقبل.
■ هل تأثرت بشخصية طارق؟
بالفعل تأثرت بهذه الشخصية جداً ولكن لا يمكن ان أرفض دورًا مركبًا وصعبًا حتى لا أتضرر منه شخصياً وعائلياً بل بالعكس فأنا طوال الوقت أبحث عن الأدوار الصعبة والمركبة.
■ كيف كانت استعدادك للمسلسل؟
- اجتمعت بالسيناريست مصطفى جمال هاشم والمخرج حسام على حتى وقفنا على التفاصيل النهائية والشكل الذى ستظهر عليه الشخصية، وبعد ذلك قرأت كثيراً فى علم النفس ثم جلست مع أحد الأطباء النفسيين لأتمكن من الشخصية وهو ما حدث بالفعل ورشحت هذه الطبيبة لتكون المستشارة النفسية للعمل بشكل كامل والحقيقة أن دورها كان مؤثرًا فى الوقوف على التفاصيل النهائية لكل شخصية.
■ لم تقلق من الاعتماد على مخرج فى بداية طريقه؟
- حسام على مخرج يتمتع بالذكاء وقدم العام الماضى مسلسل «بنات سوبر مان» وحقق نسبة مشاهدة كبيرة وأعجبنى جدا على المستوى الشخصى وأنا أحب الاختلاف والتنوع فى العمل وعلى المستوى الشخصى استمتعت بالتعاون فى مسلسل «30 يوم» بالمخرج حسام على حيث أبهرنا جميعاً كمخرج حيث إنه يهتم بأدق التفاصيل وله الفضل فى جذب الجمهور لمشاهدة المسلسل ويمتلك المخرج حسام على فريق عمل مميز جداً ساعده فى تنفيذ رؤيته وأبرز هؤلاء مدير التصوير كريم أشرف حيث إنه قدم صورة متميزة وكذلك الأمر بالنسبة لباقى العاملين بالمسلسل من ديكور وستايلست وخلافه.
■ وماذا عن تعاونك مع الفنان السورى باسل خياط؟
= أنا أعرف باسل خياط منذ فترة طويلة وتجمعنا علاقة صداقة واحترمه جدا على المستوى الشخصى والمهنى وتحمست للعمل أكثر عندما عرفت أنه تعاقد على المسلسل ، ولكن خلال احداث العمل لم نلتق الا فى عدد مشاهد قليلة جداً نظراً لطبيعة شخصية كل منا فى داخل الأحداث، وأستمتعت بالعمل معه والحقيقة أنه محترم وخلوق جداً.
■ كيف ترى المنافسة الدرامية هذا الموسم وأين تجد عملك فى السباق؟
- أكثر من 30 عملاً دراميًا تخوض سباق رمضان الحالى والمنافسة صعبة جداً على الجميع ولكن أنا متأكد أن مسلسل «30 يوم» يتضمن عناصر جديدة ومختلفة عن أى عمل أخر ، فكل من شاهد العمل أثناء التصوير أو عرف قصة العمل أنبهر به ومن خلال ردود الأفعال حول المسلسل فالحمدلله نمتلك جزءًا كبيرًا من المشاهدين والمتابعين ونتواجد فى منطقة مهمة عند المشاهدين.
■ ما مصير فيلم «أهل العيب» و«تراب الماس»؟
- الحقيقة اننى تعاقدت على فيلم «أهل العيب» ولكن لم أقم بتصوير أى مشاهد نهائياً مثلما يشاع وبعد ذلك اعتذرت عنه وعادت الجهة المنتجة بإقناعى للعودة مرة أخرى لبطولة الفيلم ولكن حتى الآن لم أحسم قراري، أما عن فيلم «تراب الماس» فأنا تعاقدت عليه بالفعل ولكن لا أعرف مصيره.
■ فى بداية مشوارك الفنى ركزت على السينما أكثر من الدراما فهل ستحرص على تقديم عمل درامى فى كل عام مثلما يفعل شريحة كبيرة من الفنانين؟
- فى الحقيقة لا أركز تفكيرى فى تواجدى بشكل كامل فى كل عام ولكننى سأحاول فى ذلك وبصراحة شديدة الفترات الماضية لم أضع تركيزى فى الدراما فكان اهتمامى ومجهودى بالسينما حالياً أعمال بالتوازى بين السينما والدراما خاصة وأن الموضوعات التى تتم مناقشتها فى الاثنين متشابه وبالتالى إذا عرض على مسلسل جيد جداً فى رمضان سأخوض به السباق وإن لم أجد سأتغيب فلن أعمل لمجرد التواجد.
■ ما ردك على اتهام البعض لك بالغرور؟
هل قولى بأننى أرى مسلسل «30 يوم» عمل مميز ومختلف عن باقى الاعمال غرور ، على الإطلاق فأنا أرى أن مسلسل «30 يوم» من أفضل الأعمال التى قدمتها عبر مشوارى الفنى ولا أرى غرورًا عندما أقول أن مسلسلى من أفضل الأعمال فى السباق الدرامى ولن أحكم على الاعمال الأخرى لأننى لم أشاهدها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss