صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حبس منة شلبى بـ«واحة الغروب» حتى 20 رمضان

6 يونيو 2017



كتبت- آية رفعت


أكد المنتج جمال العدل أن أسرة مسلسل «واحة الغروب» تقيم معسكرا يكثفون به أعمال التصوير والمونتاج حتى يلحقوا بإنهاء الحلقات المتبقية من المسلسل خلال 10 أيام على الأكثر لينتهى باليوم العشرين من الشهر الكريم، حيث أكد العدل أنهم انتهوا من تصوير أغلب حلقات المسلسل ولكن يجب تكثيف التصوير الذى استغرق وقتًا طويلاً نظرًا لطبيعة المسلسل والتى تشمل ديكورات وملابس ملائمة للعصور السابقة.
ومن جانب آخر نفى العدل تدخله مع قنوات الـdmc لتعديل المشاهد التى تم حذفها من بعض حلقات المسلسل كما نشرت المخرجة كاملة أبو ذكرى عبر صفحتها الشخصية، حيث كانت قد أثارت جدلاً بعدما رفعت نسخة من بعض حلقات مسلسلها بدون أى محذوفات كما وصفتها ورغم أن البعض أكد أنه تم حذف بعض اللقطات القليلة التى لم تخل بالمشهد إلا أن أبو ذكرى أعربت عن غضبها لعدم الرجوع إليها ومطالبة جمهورها بمتابعة المسلسل عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت وعدم متابعته على قناتى «dmc» و«دبي».
وقال العدل إن الأمر مجرد سوء تفاهم قناة الـ«dmc» لم تحذف أى مشهد أو لقطة كما أشيع مؤكدا أن قناة «دبى» هى فقط التى قامت بقص بعض المشاهد نظرا لرقابتها الداخلية، وأضاف قائلا: «قناة دبى تابعة لدولة أخرى وهى تعتبر قناة رسمية حكومية فمن الطبيعى أن تقع تحت رقابة الدولة التابعة لها. وبشكل عام المسلسل تم التصوير بعرض حلقاته من هيئة الرقابة المصرية على المصنفات الفنية ولم يتم حذف أى مشهد به. ولكن القنوات الفضائية لها رقابتها الداخلية وكل قناة يحق لها التحكم بالعمل كما يريد مشاهدوها ولكن بشرط عدم الإخلال به».
ومن جانبها نفت السيناريست غادة الزغندى علمها بالمشاهد المحذوفة مؤكدة أنها بذلت مجهودًا كبيرًا جدا بكتابة العمل ولم تر أية محذوفات بعينها لكى تتحدث، متمنية أن يكون المجهود المبذول به قد وصل للجمهور خاصة وان الرواية تحمل الكثير من التفاصيل المهمة والمثيرة. مؤكدة أن أسرة العمل قد انتهت مخن تصوير جميع المشاهد الخارجية الخاصة بواحة سيوة قبل بداية شهر رمضان وإنها رافقتهم إلى هناك ويتبقى المشاهد التى تصور داخل القاهرة.
يذكر أن مسلسل «واحة الغروب» يعتبر عودة للمخرجة كاملة أبو ذكرى بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية، كما أنه يشهد عودة الروايات الرومانسية التاريخية للدراما. وتدور أحداثه خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذى الأفكار المؤيدة للثورة الذى يقوم بدوره الفنان خالد النبوى إلى واحة سيوة فى إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار والتى تقوم بدورها الفنانة منة شلبي، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمنى وحالة حرب بين أهالى الواحة.
واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندى ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
الرئيس يهـنئ خـادم الحرمين بالعيد الوطنى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«القاهرة» تتصدى لأوجاع الدول النامية فى «مجموعة الـ77»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss