صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

انفراد.. متهمان جديدان فى اغتيال ضابطى شرطة بمدينة نصر

5 يونيو 2017



كتب_عمر علم الدين

بعد وضع خطة مراقبة وتتبع لخيوط ذات صلة بمنفذى الهجوم الإرهابى الذى استهدف فى الأول من مايو الماضى ضابطين وأمين شرطة أثناء متابعتهما للحالة الأمنية من خلال كمين متحرك بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة فى تحديد هوية متهمين جدد على صلة بالواقعة.
المتهمان اللذان تنفرد روزاليوسف بنشر أسمائهما هما «أحمد عبدالناصر عبدالله محمد وعبدالله السيد سليمان الصواف من عناصر حركة حسم المسلحة التى طالما تبنت عمليات إرهابية تستهدف رجال الشرطة والجيش، ومن ضمنها «عملية مدينة نصر» المتسببة فى استشهاد النقيبين محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، فضلا عن أمين الشرطة شعبان محمد عبدالحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وكذلك إصابة 5 من رجال الشرطة، بعد أن أطلق مسلحون يستقلون 3 سيارات عدة أعيرة نارية تجاوز عددها الثمانين رصاصة بشكل مباشر على الكمين المتحرك ولاذوا بالفرار.
تحديد المتهمين يأتي ضمن خطة وزارة الداخلية وأجهزة الأمن التي تسير تحت شعارين هما تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين والدولة من جانب و«الثأر مستمر» لرجال الشرطة من جانب آخر.
كما تستهدف خطة الأجهزة الأمنية متابعة ومراقبة العناصر التى لها صلة بحركة حسم الإرهابية وعلى اتصال مباشر وغير مباشر بها لنقل تكليفات الإرهابيين من الخارج إلى داخل مصر وكذلك بين المحافظات لتلك العناصر التي توفر الإعاشة والتمويل لهم، وتأتى عملية ضبط العنصرين بعد أن نجحت أجهزة الأمن قبل أسبوعين فى كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة «حسم» وتحديد مسئوليها والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل. وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية. من بينها حادث استهداف القول الأمنى بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة، إذ توصلت إلى اشتراك 9 من عناصر التنظيم المسلح بتنفيذ الحادث مستقلين ثلاث سيارات وبحوزتهم الأسلحة الآلية والطبنجات وكاميرات التصوير التي صورت الحادث. عقب تلقيهم التكليفات من عناصر إخوانية هاربة فى تركيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss