صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«شاومينج» يفشل فى تسريب الامتحان قبل اللجنة والغشاشون يتداولوه بعد نصف الوقت

5 يونيو 2017



كتبت - مينرفا سعد - والمحافظات - حسين فتحى - ومحمد جبر-  ومسعد رضوان - وخالد سليمان -  ومحمد محروس

أكد طلاب الثانوية العامة أن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط عدا الجزء الخاص بالنحو و الذى جاء للطالب المتميز وأجزاء من البلاغة والأدب كما اشتكى بعض الطلاب من طول الامتحان وجاءت جميع أسئلة الامتحان بعيدة تمامًا عن السياسة تنفيذًا للتعليمات.
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم يتتبع روابط المشاركين فى صفحات الغش الإلكترونى.
وفشلت صفحة الغش الشهيرة شاومينج فى تسريب امتحان اللغة العربية قبل الامتحان  بعد أن  زعمت صفحة الغش منذ أيام قيامها بتسريب الامتحان فى الساعة 12ليلا متزامنا مع ليلة الامتحان عبر جروب صفحة الغش الإلكترونى واتس اب ؛ وأيضًا تسريب أسئلة بوكليت اللغة العربية عبر صفحة الغش عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك فجر ليلة الامتحان ؛ وطالبت من الطلاب القيام بدفع 10جنيهات شحن مقابل الحجز والحصول على الامتحان وتسارع الطلاب فى حجز الامتحان حتى وصل البعض لدفع 500جنيه مقابل حجز نسخة الامتحان الذى سوف تسربه صفحة الغش؛ الا ان صفحة الغش الإلكترونى فشلت تمامًا.
وانهال  طلاب الثانوية العامة على شاومينج الشخصية المجهولة المسربة لامتحانات الثانوية العامة  على الجروب الخاص به على واتس آب،  فى ترديد عبارات تحت عنوان: «منك لله نصبت علينا مش هو الامتحان، وقام شاومينج بتغير عنوان الجروب من « تسريب الصف الثالث الثانوي» إلى عنوان « لا مفر من السقوط»، حيث أوهمهم شاومينج بالأمس أنه سوف يقوم بتسريب الامتحانات بمقابل مادى كبير وقد استجاب البعض له.. يأتى ذلك فى الوقت الذى حذرت فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أولياء الأمور، والطلاب المتقدمين لأداء الامتحان قبل امتحان الثانوية العامة  بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعى، موضحة  إنها تستهدف إثارة الرأى العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبنائنا الطلاب.
تمكن الطلاب الغشاشون من تصوير ورقة الاسئلة الحقيقية بعد مرور نصف الوقت التعليم وخاصة الجزء الخاص بالنحو وتوصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى الطالب الذى قام بتداول بوكليت الثانوية العامة صباح امس وقال الدكتور رضا حجازى إن اللجنة هى الرائد عمرو شكرى فى العريش،وكما تم ضبط 4 طلاب بحيازتهم موبيلات ونظارة الكترونية تستخدم فى الغش و تم تحويلهم جميعًا إلى الشئون القانونيه لتأخذ إجراء حرمانهم من الامتحان بالإضافة إلى التحقيق مع المسئولين فى اللجنه لمعرفة اذا ما كان لهم دور فى تداول الامتحان.
وأكد حجازى إن العديد من الطلاب تم خداعهم وقاموا بدفع الاموال و صدموا عندما دخلوا الامتحان واكتشفوا كذبة شاومنيج مؤكدا عدم ورود اى شكوى من الامتخان نهائيًا.
وأكد د. جمال شيحة رئيس لجنه التعليم بمجلس الشعب ان عدم تسريب الامتحان فى أول أيام الثانوية العامة هو دليل على عوده قوة الدولة مؤكدًا ان الاحتياطات التى تم اتخاذها العام الحالى تجعل من المستحيل خروج الامتحان قبيل وقت بدء اللجنة مؤكدًا نجاح المنظومة الجديدة للامتحانات.، واشتكى طلاب الثانوية العامة بمحافظات مصر من نظام البوكليت، وخاصة صعوبة أجزاء النحو وذلك عقب الانتهاء من امتحان اللغة العربية مؤكدين انه صعب.
 وأكد الطلاب ان القسم الخاص بالنحو كان يحتاج وقتاً اطول للاجابة عليه مؤكدين ان الامتحان كان يحتاج لاكثر من ثلاث ساعات للإجابة على الأسئلة الخاصة به.
وفى سوهاج تمكنت اجهزة امن سوهاج من فض تجمهر عدد من الأهالى واولياء الأمور أمام لجنة المدرسة الاعدادية بمدينة دارالسلام شرق سوهاج، حيث ترددت شائعات بتسريب ورقة الاجابة وتصويرها وادخالها الى الطلاب مرة اخرى عن طريق بعض العاملين  بالمدرسة.
فيما أصيب رئيس لجنة فى امتحانات الثانوية العامة بمدينة دارالسلام بسوهاج بحالة اعياء وتم نقله الى المستشفى للعلاج  كما أصيبت طالبة بلجنة مدينة اخميم بحالة اعياء وتم نقلها الى المستشفى قبل بدء الامتحان.
وفى الفيوم أشتكى بعض طلاب الثانوية من صعوبة أجزاء النحو الخاصة بطلاب الثانوية العامة بالفيوم.
فى حين أصيبت الطالب سهام سيد بحالة أغماء داخل مدرسة الفيوم الثانوية للبنات, نتيجة التوتر وعدم حصولها على قسط مناسب من النوم خلال ليلة أمتحان اللغة العربية.
وفى الغربية إصيبت احدى الطالبات بنزيف من الأنف أثناء تأديتها امتحان مادة اللغة العربية وتم إسعافها من قبل الطبيب المتواجد باللجنة
كما  شهدت لجان امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية إغماء 7 حالات منهم 6 طلاب و1مراقب وتم نقلهم إلى المستشفيات لإسعافهم.
وفى العريش تمكنت لجنة مدرسة الشهيد عمرو شكرى الثانوية للبنين من ضبط واقعة غش لطالب حاول تصوير ورقة الأسئلة، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss