صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ارتباك فى التموين بعد استبعاد رئيس قطاع التجارة الداخلية من منصبه..وحجاج يهدد باللجوء للقضاء

4 يونيو 2017



كتب - نشأت حمدى


قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية استبعاد سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية من منصبه بعد رفض اللجنة الرباعية المشكلة من وزارة الاتصالات والتخطيط والتموين التجديد له فى منصبه بعد انتهاء مدته القانونية فى ٢ يونيه الماضى.
وفيما اعترض رئيس قطاع التجارة الداخلية المستبعد على قرار اللجنة وتهديده باللجوء للقضاء كشفت مصادر مطلعة بالوزارة أن حجاج فشل خلال الآونة الاخيرة فى تقديم أى رؤية أو حلول عملية لمواجهة ارتفاع الاسعار فى ظل توجهات رئاسية للحكومة بضرورة رفع المعاناة على المواطنين من خلال مواجهة ارتفاع الأسعار.. وأضاف أن رئيس قطاع التجارة انتهت مدته القانونية وكان له الحق وفقا للقانون فى التقدم لشغل المنصب مرة أخرى وهو ما قام به بالفعل وعندما طلبت منه لجنة اختيارات القيادات التى تضم رئيس قطاع التخطيط ورئيس قطاع الرقابة بوزارة التموين إلى جانب نائب وزير التخطيط ووكيل أول وزارة الاتصالات باطلاعهم على تصوراته المستقبلية لتطوير الأداء ومحارية الغلاء فشل فى اقناعهم برؤيته.
وأوضح أن اللجنة أخذت قرارا بالإجماع برفض التجديد له وأوصت بتعيين رئيس جديد للجهاز للنهوض به وتفعيل أدائه الرقابى على الاسواق خاصة أن رئيس الجهاز المستبعد لم يقدم أى حلول للمشكلات التى تعانى مها الاسواق حاليا.. وأكدت المصادر أن مدير إدارة اللحوم بالوزارة والتابعة لقطاع التجارة الداخلية تقدم هو وأخرين بـ١٢ مذكرة ضد رئيس الجهاز الدكتور سيد حجاج تحتوى جميعها على مخالفات جسيمة وتمت إحالة تلك المخالفات للنيابة العامة للتحقيق فيها والوقوف على مدى حقيقتها.. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يقوم وزير التموين بحركة تغييرات موسعة فى عدة قطاعات أخرى، حيث من المتوقع ان يطالب التغيير أيضا نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية محمد بدر بالوزارة خاصة ان رئيس الجمهورية طلب من وزير التموين تقديم رؤية واستراتيجية جديدة للتوسع فى توفير أماكن تخزين السلع وعرض تلك الخطة على مجلس الوزراء خلال أسبوعين.
وكشفت المصادر أن مؤسسة روزاليوسف تقدمت بمذكرة لوزير التموين تشتكى فيها محاولات  حجاج لتعطيل مزاد قامت به المؤسسة وهدد بعدم تنفيذه إلا بعد حصول الوزارة على 5٪ من حصيلة أموال المزاد وقامت الشئون القانونية بالوزارة بالتحقيق فى الواقعة وأكدت عدم أحقية الوزارة فى تلك النسبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss