صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

داعيات الأوقاف يسيطرن على المساجد ويستبعدن الإخوان والسلفيين

2 يونيو 2017



كتب أشرف أبو الريش

 لأول مرة هذا العام تسيطر الداعيات الجدد على مساجد الأوقاف بالمحافظات خلال شهر رمضان
 وظهرت الداعيات فى ثوب جديد بالمجال الدعوى وذلك بعد التعليمات المشددة لوزير الأوقاف محمد مختار جمعة والذى طالب الواعظات أن يكُن قدوة فى القول والعمل بين النساء فى المسجد وفى المنطقة التى يسكن فيها  حتى يكون لهن عميق الأثر فى المجتمع، خاصة أن ذلك  يدعو إلى القضاء على الظاهرة التى انتشرت فى بعض المساجد التابعة لجماعة الإخوان المسلمين أو الجماعات السلفية خلال السنوات الماضية.
الداعيات فى المساجد خلال شهر رمضان بلغ عددهن 144 داعية انتشرن بين النساء ينشرن الفكر الوسطى للإسلام والرد على بعض الفتاوى التى تخص السيدات خاصة المتعلقة بالأحوال الشخصية والاجتماعية للبعض من هن.
التجربة فى حد ذاتها تبشر بالخير بعد نجاح داعيات الأوقاف فى طرد الداعيات الإخوان والسلفيين طبقا لقانون الوزارة الذى يعطى الحق فى سيطرة الأوقاف على كل المساجد والزوايا الموجودة فى مصر .
 وعلمت روزاليوسف أن الوزير يتابع من خلال جهاز التفتيش والمتابعة تقارير الإدارات التى يعمل فى نطاقها بعض الداعيات ورصد جميع الأفكار المغلوطة للسيدات فى تلك المساجد من خلال التحاور بالعقل والفكر السمح الذى دعا إليه الإسلام الحنيف.
 ويذكر أن الوزارة رصدت مساجد يجتمع بها بعض السيدات من التيارات السياسية والفكرية المناهضة للدولة وكان آخرها إحدى الزوايا فى مركز دمنهور بالبحيرة وتم اتخاذ إجراءات مشددة حيال هذه الزاوية .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss