صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قسم طرة..سقط من ذاكرة الحكومة

2 يونيو 2017



كتب - بشير عبد الرؤوف

من المعروف فى المحليات أن إنشاء الحى أو المركز يتبعه إنشاء قسم أو نقطة شرطة لكن فى حى طرة الحكومة اخترعت شيئا جديدا بإنشاء قسم الشرطة أولا وظل إنشاء الحى حبرا على ورق.
حيث صدر قرار إنشاء قسم شرطة طرة عام 1992، ولم ير النور حتى الآن، كما أن الحى شهد مفارقات غريبة على مدى 8 سنوات، بين كونه حيًا وهميًا وبين صدور قرار لإنشائه، بعد اكتشاف عدم وجوده رسميا. وفى سبتمبر عام 1992 صدر قرار وزير الداخلية بإنشاء قسم شرطة طرة، فصلا عن قسم شرطة المعادى، والذى يقع قرب كوبرى شمال طرة، أمام مسجد الحاج منير، مارا بكورنيش النيل.
وفى يناير 1995 صدر قرار وزير الداخلية بتحديد الشياخات التابعة لقسم شرطة طرة بمديرية أمن القاهرة، شياخات طرة البلد.
بينما جاء قرار وزير الداخلية فى 9 ديسمبر 1997، بإنشاء نقطة شرطة مستديمة بشياخة الزهراء تسمى نقطة شرطة الزهراء، تتبع قسم شرطة طرة، وتتحدد من الحد الشرقى من نقطة نهاية الكيلو 26 داخل الصحراء باتجاه الشمال، حتى حدود قسم شرطة مدينة نصر، أما الحد الغربى، طريق الأوتوستراد بمحاذاة شريط السكة الحديد من نهاية سور شركة أسمنت طرة، حتى التقاء سور سجن مزرعة طرة مع سكة حديد حلوان.  
وبعد إنشاء حى طره بـ8 سنوات، والذى سبق وكشفت «روزاليوسف» بأنه حى وهمى ولا وجود له رسميا، صدر قرار رئيس الوزراء بإنشاء الحى، فصلا عن حى المعادى، وتكون حدوده هى حدود قسم شرطة طرة، مع تعديل نطاق حى المعادى بالحدود الإدارية لقسم شرطة المعادى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss