صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: زيادة ضخ اللحوم بـ«ماركت أهلا رمضان».. وبدء صرف المنحة للمواطنين

1 يونيو 2017



كتب ـ نشأت حمدى


 قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة ضخ السلع التموينية بمعرض أهلا رمضان لمواجهة الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على المعرض.
وأعلنت الوزارة عن طرح 600 رأس ماشية يوميا بجانب طرح اللحوم والدواجن  المجمدة وكذلك توفير جميع منتجات السلع الغذائية باسعار مخفضة تتراوح بين 20 و30٪.
وقامت الوزارة بتوجيه تعليمات للشركة القابضة للصناعات الغذائية بضروة توفير كل السلع التموينية التى ستصرف على بطاقات التموين بعد تطبيق منحة رمضان التى حددتها الحكومة بـ14 جنيهًا حيث من المقرر أن تبدأ محال البقالة التموينية بصرف سلع بقيمة 35 جنيها لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين بدءا من اليوم الخميس.
 واعلنت الوزارة عن  توفير كميات تتراوح بين 90 ألف و100 ألف طن سكر بمنافذ المجمعات طوال الشهر، وكذلك زيادة كميات زيت التموين لتوفير السلع للمواطنين وذلك لصرف منحة رمضان بقيمة 14 جنيهًا لكل فرد مقيد على البطاقة بجانب الدعم المخصص وهو 21 جنيهًا له، لافتًا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بتوفير السلع الأساسية بجانب السلع الإضافية الأخرى لأصحاب بطاقات التموين إضافة إلى توفير كل منتجات السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بمناسبة شهر رمضان المبارك.
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس فى صرف منحة رمضان التى حددتها الحكومة  بواقع 14 جنيها لكل مستفيد من الـ71 مليون مواطن المقيدين على بطاقات التموين، وذلك من خلال منح المواطنين سلع بـ35 جنيها حيث يحصل الفرد على سلع ب21 جنيها فى الشهور العادية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss