صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«معلومات الوزراء» يطمئن المواطنين لاتغيير فى جدول امتحانات الثانوية

1 يونيو 2017



 كتب - حسن أبوخزيم


واصل مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وبناء على تكليف  المهندس رئيس مجلس الوزراء واستمراراً لجهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فى متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعى وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد الشائعات والموضوعات التالية خلال الفترة الماضية.
تردت فى العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تُفيد بتغيير جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وقد قام المركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء  بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق فى موعدها المقرر لها سلفاً يوم الأحد المقبل الموافق 4 يونيو 2017 دون إحداث أى تغيير، مشيرةً إلى أن عدد المتقدمين لأداء الامتحان (589388) طالباً، وعدد لجان الثانوية العامة (1634) لجنة على مستوى الجمهورية.
كما أضافت الوزارة: إنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية للامتحانات، حيث سلمت المحافظات الصناديق الخاصة بنقل كراسات الامتحان من الجهة التى تقوم بطباعة الأسئلة، إلى مراكز توزيع الأسئلة فى المديريات التعليمية بالمحافظات.
وفى النهاية ناشدت الوزارة طلاب الثانوية العامة بضرورة الانضباط داخل لجان الامتحان، وعدم محاولة الغش بأى شكل من الأشكال حتى لا يتم التعرض للمساءلة القانونية، كما ناشدت أولياء الأمور الاتصال على الرقم التالى (0227963273) ‏وذلك للتأكد من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن، أو الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).
انتشر فى بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تفيد بخفض أسعار اللحوم المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية لقرب انتهاء صلاحيتها، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى نفت صحة تلك الأنباء، وأوضحت أن ما أثير حول خفض الوزارة سعر كيلو جرام اللحوم البرازيلية المجمدة من 69 جنيهاً إلى 60 جنيهاً طوال فترة معرض «أهلًا رمضان» وحتى نهاية الشهر الكريم، وطرحها فى فروع المجمعات الاستهلاكية بسبب قرب انتهاء صلاحيتها شائعات ليس لها أساس من الصحة، مؤكدةً على جودة اللحوم المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية وسلامة فترة الصلاحية.
وأضافت الوزارة إن خفض أسعار بيع اللحوم المجمدة عن سعر تكلفة الاستيراد يأتى فى إطار خطط ‏الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss