صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فتحى و سفير جنوب السودان يبحثان زيادة الرحلات بين البلدين.. ويكرم رئيس هيئة الأرصاد

1 يونيو 2017



استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى بمكتبه أوائل الأسبوع الجارى انطون لويس كون سفير جمهورية جنوب السودان لبحث تعزيز التعاون المشترك فى مجال النقل الجوى وبحث إمكانية زيادة تشغيل الرحلات بين البلدين بالإضافة إلى دراسة تشغيل رحلة أسبوعية على الأقل شحناً جوياً بين القاهرة وجوبا.
وخلال اللقاء اتفق الطرفان على عقد اجتماع فى القريب العاجل بين سلطتى الطيران المدنى فى البلدين لإتمام بعض البنود المتعلقة بالاتفاقية الثنائية للنقل الجوى بين مصر وجنوب السودان.
 كما استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى بمكتبه ذات اليوم الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وفريق عملة لتهنئتهم  باختيار جمهورية مصر العربية متمثلة فى الدكتور عبد العال بمقعد فى المجلس التنفيذى للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وذلك خلال الدورة التاسعة والستين للمجلس التى عقدت الشهر الحالى ومن قبله قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى بتعيين الدكتور أحمد عبدالعال ومرشح مصر رئيساً للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية لمدة عامين، وذلك تقديرا لدور ومكانة مصر على المستوى العالمى والإفريقى فى مجال صناعة النقل الجوى. وخلال اللقاء قدم وزير الطيران شهادة تقدير للدكتور عبدالعال وفريق العمل بالهيئة الدكتور أشرف صابر رئيس الادارة المركزية للبحوث والأستاذ أحمد سعد مدير عام الشؤن الدولية وأشاد الوزير بالمجهود المتميز الذى يقوم به جميع العاملين بالهيئة العامة للأرصاد الجوية فى مجال صناعة النقل الجوى .
وفى سياق آخر وصلت مؤخراً مطار القاهرة الجوى الطائرة الرابعة لمصر للطيران من طراز B737-800 NG رحلة رقم MS3330 حروف تسجيل SU -GEI قادمة من مصنع بوينج بمدينة سياتل فى الولايات المتحدة الأمريكية لتنضم لأسطول مصر للطيران، لتصبح بذلك الطائرة الرابعة والستين فى أسطول الشركة بعد خطة الإحلال والتحديث والرابعة والعشرين من نفس الطراز.
وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران رغم أن هذا الطراز ليس الوحيد فى عائلة بوينج ٧٣٧، والتى تضم عدة طرازات قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، إلا أن اختيار شركة مصر للطيران له جاء بناء على أبحاث عديدة قامت بها تضمنت التوفيق بين رغبات العملاء فى الاستمتاع بتجربة سفرهم على خطوط الشركة، واحتياجات الأسواق المختلفة التى تغطيها مصر للطيران.
وأكد مسلم أن هذه المرونة فى المتطلبات التى يوفرها طراز B737-800 جعلته اختيار الشركة الأول فى استراتيچيتها نحو تحديث الأسطول، وهو الاختيار الذى أثبت نجاحه ولاقى استحسان العملاء مع تشغيل الثلاث طائرات السابقة.
فبإمكان العملاء الاستمتاع بشكل أكبر بالسماء ليس فقط من النوافذ المتسعة، ولكن أيضا بالتصميم الجديد الذى راعت بوينج تصنيعه وفقا لمبدأها «Boeing Sky Interior» بحيث يشعر الراكب وكأنه جزء من السماء. هذا بخلاف تصميم المقاعد بشكل أفضل وفى هذا الصدد أدخلت مصر للطيران بعض التعديلات عليها بحيث أصبحت أكثر اتساعًا للركاب، وتعدد الوسائل الترفيهية.
وأضاف الطيار شريف عزت رئيس مجلس ادارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية على الجانب التسويقى يساعد هذا الطراز على تحقيق التوازن بين زيادة تردداتها على وجهاتها متوسطة المدى والأكثر كثافة بشكل دورى، وكذلك التواجد فى أسواق أخرى تسعى لتغطيتها.
كما يتماشى هذا الطراز مع خطة الشركة لتخفيض نفقاتها، فيقلل كل من استهلاك الوقود بنسبة ٦٪ مقارنة بنفس الطراز الموجود حاليا بالشركة وتكاليف الصيانة بنسبة ٢٠٪ وأيضاً تكاليف التشغيل بنسبة ٨٪.
كما أن امتلاك مصر للطيران ل ٢٤ طائرة من هذا الطراز، بخلاف ال ٥ طائرات الجارى استلامها ضمن الصفقة قبل نهاية العام الحالى يحقق تناغما فى الأسطول ومن ثم ربحية أكبر، فأطقم الركب الطائر والمهندسين والفنيين على دراية بالفعل بتشغيل وفنيات هذا الطراز بعد اكتسابهم خبرة العمل به.
يذكر أن هذا الطراز بدأ تصنيعه فى عام ١٩٩٨ وأدخلت عليه العديد والعديد من التعديلات حتى وصل إلى شكله الأكمل حالياً، وهو الطراز الأكثر انتشارًا بين كبريات شركات الطيران العالمية حيث تعاقدت بوينج على تصنيع ما يقرب من ٧١١٨ طائرة B737-800NG منذ بدء الإنتاج.
وفى سياق متصل أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه فى إطار تعزيز شبكة خطوط مصر للطيران داخل القارة الإفريقية كونها أول شركة طيران أنشئت فى أفريقيا والشرق الأوسط وبما يخدم توجهات الدولة المصرية لتعزيز أواصر التعاون مع شعوب القارة السمراء، وقعت مصر للطيران اتفاقية مشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الكينية يبدأ تفعيلها اعتبارا من اليوم بمقتضاها يسمح لعملاء الشركتين الحجز على نقاط كل منهما. وأضاف الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أنه بهذه الاتفاقية التى بدأ فتح الحجز عليها اعتبارا من ٢٢ الشهر الماضى يمكن للعملاء الحجز من خلال مصر للطيران للسفر على رحلات الخطوط الكينية المتجهة من نيروبى إلى كل من مومباسا وهرارى ودار السلام ولوساكا والعكس كما يمكن لعملاء الخطوط الجوية الكينية الحجز على رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى كل من نيروبى والخرطوم وعنتيبى وأسطنبول  والعكس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss