صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التعليم العالى: زيادة حافز الجودة بالجامعات ونظام تأمين صحى لأعضاء هيئة التدريس

31 مايو 2017



كتبت - شيماء عدلى


ترأس د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماع مجلس جامعة عين شمس بحضور د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ود.محمود المتينى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة، وذلك بمقر مركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات جامعة عين شمس.
وأكد د.عبد الغفار أهمية الدور الذى تقوم به جامعة عين شمس فى مجال البحث العلمى والتعليم وخدمة المجتمع، آملاً أن تظل كما كان العهد دائماً بها بيتًا وطنيًا فى مختلف العلوم وتطبيقاتها.
وأضاف الوزير أنه من منطلق الحرص على الدور المجتمعى للجامعات فقد تم تخصيص دعمًا ماليًا من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لمشروع تطوير العشوائيات الذى تشارك فيه الجامعات المصرية، وذلك بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة.
وأعلن د.عبد الغفار أن هناك جهوداً تبذل حاليا مع وزارة المالية لزيادة حافز الجودة بالجامعات خلال الفترة المقبلة.. ويضاف إلى ذلك صرف العلاوتين اللتين أقرهما مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس بدءا من شهر يوليو المقبل أولهما بقيمة 10% باعتبار أن أعضاء هيئة التدريس من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وثانيهما قيمتها 7% يتمتع بها جميع العاملين بالدولة لمواجهة الغلاء . كما تم إقرار زيادة المعاشات بنسبة 15% وتخفيض الضرائب التى كانت تستقطع من المرتبات.
كما أكد الوزير أنه يتم حاليًا الإعداد لوضع نموذج للتأمين الصحى الشامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات بالتعاون مع أفضل شركات التأمين الصحي؛ وذلك حرصاً على تقديم الخدمة الصحية والطبية التى تليق بعضو هيئة التدريس فضلاً عن تخفيف العبء عن المستشفيات الجامعية.
من ناحية أخرى استعرض مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عددًا من الإنجازات التى حققتها الجامعة خلال الأربع سنوات الماضية.
وقال الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، إن ما تم من انجازات بالجامعة على أرض الواقع خلال الفترة الماضية، هو عمل مؤسسى شارك فيه عمداء الكليات، والأساتذة والعاملون، والطلاب، والمجتمع، إلى جانب دعم الدولة للجامعة، مما كان له الأثر الإيجابى لدى المجتمع والطلاب. وأكد نصار دعمه لرئيس الجامعة القادم والذى سيتم اختياره من بين أحد المرشحين.
ووافق المجلس على تخصيص 28 مليون جنيه مكافآت للباحثين الذين نشروا بحوثهم على المستوى الدولي. وقدم المجلس التحية لقطاع الدراسات العليا والبحوث لما يقدمه من مجهودات فى سبيل دعم النشر الدولى والمشروعات البحثية التطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس.
ووافق مجلس جامعة القاهرة على طلب محافظة الجيزة بشأن مساهمة الجامعة، فى بناء مدرستين تجريبيتين بالمحافظة، وذلك انطلاقًا من دورها المجتمعى والعلاقات المتميزة والمتبادلة مع محافظة الجيزة، كما وافق المجلس على مبادرة الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة السابق والمشرف على مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة بالهرم التابعة لجامعة القاهرة، بإجراء الفحص الطبى المجانى للعاملين بديوان عام محافظة الجيزة خلال شهرى يونيو ويوليو، فى إطار مبادرة جامعة القاهرة لمكافحة فيروس سي، والتى بدأتها بين الأساتذة والعاملين والطلاب بالجامعة، وتشمل المبادرة الكشف الطبى الباطنى والتحاليل الشاملة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss