صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

غدا.. بدء تلقى طلبات الالتحاق برياض الأطفال بالقاهرة ولمدة شهر

31 مايو 2017



كتب - بشير عبد الرؤوف


تبدأ مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، غدا، الخميس، فى استقبال طلبات أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات ولمدة شهر.
وقالت مدير المديرية، فاطمة خضر، إن تقديم طلبات الالتحاق سيكون لكل إدارة تعليمية على حدة بحسب المربع السكنى الذى يقيم به الطفل، حيث يقوم ولى الأمر بتسجيل البيانات على الموقع الإلكترونى للإدارة التعليمية التابع لها مقر السكن، على أن تكون صحة البيانات الواردة فى الطلب مسئولية ولى الأمر.. وأشارت خضر إلى أنه لا يجوز التقدم بالطلب الإلكترونى لأكثر من إدارة تعليمية، وأنه سيتم الإعلان عن النتائج التى انتهى إليها تنسيق الإدارات التعليمية على مراحل، فيما ستكون نتائج كل إدارة على حدة، حيث ألقت بالمسئولية على مدير كل إدارة تعليمية.
من جانبه أوضحت المصادر فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه من الخطأ اعتبار المربع السكنى بأن المقصود به الحدود الجغرافية للحى التابع له عنوان ولى الأمر، إنما الأصل هو المدارس الواقعة فى المحيط السكنى لمحل إقامة ولى الأمر، وهى المدارس القريبة منه، حيث إنه قد تكون المدارس الواقعة فى الحى التابع له ولى الأمر تبعد مسافات كبيرة عن محل الإقامة، فيما تقع أقرب المدارس بالحدود الإدارية لحى آخر، وهو ما يفهمه الجميع خطأ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss