صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين تتسلم 3 ملايين طن قمح من المزارعين والمصيلحى يوجه بتيسير إجراءات التسليم 

30 مايو 2017



كتب - نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استلام الشركة القابضة للصوامع وشركات المطاحن العامة والبنك الزراعى المصرى للقمح  3 ملايين طن من القمح المحلى.
 ومن جانبه طالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين الجهات المسوقة للقمح بالتيسير على المزارعين وسرعة سداد مستحقاتهم المالية وانتظام العمل بالجهات المسوقة للقمح التى تفتح أبوابها طوال شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا على أن تستمر الحكومة فى شراء القمح المحلى من المزارعين حتى 15 يوليو المقبل.
 وأكد أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية مستمرة فى المتابعة والرقابة على الجهات المسوقة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، التى تتلقى الشكاوى حول موسم التوريد على الخطين المباشرين لغرفة العمليات 27956835 _ 27946165 وكذا الخطين الساخنين «19280 و 19805».
وفى السياق ذاته كلف الدكتور على المصيلحى وزير التموين الجهات الرقابية بالوزارة بضرورة تكثيف الحملات على الأسواق لمواجهة عمليات التلاعب من قبل بعض التجار الذين يحاولون استغلال المناسبات وضخ بضائع فاسدة لتحقيق مكاسب مالية من خلال التدليس والغش.
 وقام جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات على الأسواق وشن حملات مفاجئة برئاسة اللواء عاطف يعقوب، رئيس  الجهاز  للتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والتزام التجار بالبيع وفقًا للقانون، فى إطار الجهود التى يبذلها جهاز حماية المستهلك للمرور على الأسواق ومكافحة جميع الممارسات الضارة من الغش التجارى والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك.
وقال يعقوب: إن حملة الجهاز تضم  أعضاء إدارة التحريات بالجهاز من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية والمجمعات الاستهلاكية والأسواق الشعبية، خاصة سوق الخضار والفاكهة فى إمبابة للتأكد من حركة البيع والشراء بمكان الحريق الذى حدث ببعض المتاجر مؤخرا.
وأشار يعقوب إلى أن حملة الجهاز قامت بالمرور على عدد من السلاسل التجارية والجمعيات الاستهلاكية بمناطق المهندسين وإمبابة بالجيزة وتبين توافر كميات كبيرة من الأرز والسكر والزيت، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأخرى من الفاكهة والخضار والأسماك واللحوم وتبين انتظام بيعها للمستهلكين بالأسعار المقررة للبيع داخل المجمعات الاستهلاكية، ولم ترصد الحملة وجود أى سلبيات داخل المجمعات الاستهلاكية حتى يتم التصدى لها بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين.
كما تبين من مناقشة المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية رضاؤهم عن القرار الأخير بتخفيض بعض أسعار أنواع اللحوم المطروحه بنسبة تصل إلى 13% وناشد يعقوب التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح فى التعامل مع المستهلكين وتجنب أى مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى إلى خداع المستهلكين لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، كما أكد أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيرًا إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss