صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين تواصل ضخ السلع التموينية لـ71 مليون مستفيد بعد إضافة 14 جنيهاً منحة رمضان

29 مايو 2017



كتب ـ نشأت حمدى


أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مضاعفة كميات السلع الأساسية التى تصرف على بطاقات التموين لأكثر من ٧١ مليون مواطن مستفيد وذلك للعمل على تسهيل حصول المواطنين على السلع.
وقررت وزارة التموين مضاعفة كميات السكر التى يتم ضخها من ٧٠ ألف طن إلى ١٤٠ ألف طن وكذلك مضاعفة كميات الزيت إلى ١٠٠ ألف طن وذلك ليتمكن المواطنون من الحصول على سلع تقدر بقيمة ٣٥ جنيها للفرد الواحد بعد إضافة الـ١٤ جنيهًا التى حددتها الحكومة كدعم للمواطنين خلال شهر رمضان.
وفى السياق ذاته قررت وزارة التموين تخفيف العبء على المواطنين وأعلنت عن خفض أسعار اللحوم المجمدة من ٦٩ جنيها إلى ٦٠ جنيها مع استمرار طرح اللحوم السودانى الطازجة بـ80 جنيهًا والدواجن بـ31 جنيهًا.  
وأعلن وزير التموين استمرار العمل بمعارض أهلا رمضان البالغ عددها 122 معرضًا منتشرة فى عواصم المحافظات والمدن الرئيسية مؤكدا أن رئيس الوزراء وافق على استمرار العمل بمعرض سوبر ماركت- أهلا رمضان ابتداء من غد الأحد ولمدة أسبوع نظرا للإقبال الشديد الذى تجاوز المليون مستهلك خلال الأسبوع الأول من افتتاحه، كما اتفق الوزير مع محافظ القاهرة على تسيير عدد من سيارات النقل العام لنقل الجمهور من وإلى محطة مترو أرض المعارض الواقعة فى طريق صلاح سالم.
ورصدت تقارير رقابية لفرق عمل شكلتها وزارة التموين والتجارة الداخلية التزام العارضين والمنتجين ببيع السلع الأساسية بأسعار الجملة واستمرار تدفق كميات إضافية من السلع التى تشهد إقبالا من الجمهور.
وحققت شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية مبيعات تبلغ 250 طنًا من اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والخضر والفاكهة والأرز والزيت.
ووجه الوزير بزيادة الكميات المتاحة من الدواجن المجمدة واللحوم السودانية والأسماك نظرا للإقبال الشديد من الجمهور، مشيدا بتعاون اتحاد الغرف التجارية والشركة الدولية للمعارض على التنظيم الجيد.
كان د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  أعلن اكتمال استعدادات إطلاق معرض «سوبر ماركت -أهلا رمضان» بمشاركة 198 شركة من المنتجين والمستوردين للصناعات الغذائية والسلع الأساسية من القطاعين العام والخاص ولأول مرة يخصص جناح كامل لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة بسعر الجملة.
وشهد الاجتماع تعهدات من المنتجين والمستوردين والعارضين بتقديم تخفيضات حقيقية على كافة السلع والمنتجات تتراوح بيم 20 إلى 30 % مع الالتزام ببيع جميع السلع المعروضة بأسعار الجملة وخاصة مع اختصار حلقات تداول السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة .. كما تعهد المشاركون فى معرض سوبر ماركت أهلا رمضان باستمرار إمدادات السلع بكميات ضخمة تتناسب مع حجم جمهور المستهلكين المتوقع أن يصل إلى 2 مليون زائر هذا العام.
ومن جانبه قال  ممدوح عبدالفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة  التموين والتجارة الداخلية إنه تم التعاقد على منتجات شهر رمضان من إنتاج العام الحالى وسيتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وتم توفير سلع قمر الدين والتين السورى والزبيب المصرى والإيرانى وجوز الهند «الفيتنامى والسيرلانكى، كما سيتم توفير التمر الهندى وكافة منتجات وسلع رمضان بأسعار مخفضة  تتراوح من 20 إلى 30% لافتا الى ان الدكتور على  المصيلحى وزير التموين وجه بشأن توفير كافة المنتجات خاصة  السلع الأساسية ومنتجات اللحوم للمواطنين طوال شهر رمضان.
أكد شريف سالم رئيس الشركة الدولية لتنظيم المعارض تقديم جوائز وهدايا قيمة من خلال 10  سحوبات طوال فترة المعرض بمعدل سحبين فى اليوم  على فواتير الشراء  .. مؤكدا إجراء سحب فى اليوم الأخير للمعرض على جائزة كبرى.
وقال جمال الشرقاوى أنه تم بيع ما يزيد على 160 ألف شنطة رمضان فى منافذ وفروع الشركة ومعرض «سوبر ماركت أهلاً رمضان»، ومن المستهدف طرح 250 ألف شنطة، إلى جانب توفير الشنط للمؤسسات وأى جهة تطلبها لافتا إلى ان الشركة تواصل ضخ السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ببطاقات التموين.
وقال جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التوين والتجارة الداخلية انه سيتم طرح قمر الدين والتين الجاف السورى فى منافذ  وفروع الشركة  فى محافظات الوجه البحرى والعاصمة، وهى «القاهرة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية ودمياط والإسكندرية ومطروح والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس»، بالإضافة إلى طرح الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع الغذائية فى محافظات الوجه القبلى.
وأوضح جمال الشرقاوى أنه تم توفير ما يزيد على 35 طن قمر الدين وتين سورى لطرحهم فى محافظات الوجه البحرى بجانب توفير كميات كبيرة من سلع  ومنتجات رمضان الأخرى، حيث سيتم  طرح لفه قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss