صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الركود والروتين يسيطران على حى المقطم ورئيس الحى لابد من مواجهة الفساد

29 مايو 2017



كتب - بشير عبد الرؤوف


فيما وجه رئيس الجمهورية كافة المسئولين فى كافة المصالح الحكومية، خاصة الخدمية، على اختلاف مستوياتهم، بتسهيل خدمات المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم، وكما وجه محافظ القاهرة جميع رؤساء الأحياء فى جلسات المجلس التنفيذى للمحافظة، إلى أهمية الخروج من روتين الإجراءات الروتينية المعتادة، لحل مشاكل المواطنين، وكذلك تصعيد الموضوعات للجهة الأعلى، حال تعثر الحل عليهم أو التصرف، فى سبيل إنهاء مشاكل المواطنين.
على النقيض تماما، يشهد حى المقطم، حالة من الركود الكامل فى إنهاء المشاكل والمصالح المتوقفة، والتى تتوقف هى الأخرى على توقيع رئيس الحى، الذى توقفت عنده المكاتبات، كما أن المخاوف تراكمت لديه للتوقيع على بعض الأوراق، إلا بعد إدخال تعديلات كتابية فى نصوص هذه المكاتبات، بما يحمل معه إخلاء مسئوليته عن الموضوع المطلوب التوقيع عليه، بما يؤول فى النهاية إلى توقف الموضوع وعدم انتهائه.
وأكد المصدر أن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جيهان عبدالرحمن، لم تتمكن من إقناع رئيس حى المقطم، لإنهاء أحد الموضوعات المعلقة، والتى طلب المحافظ إنهاءها.
يأتى ذلك فيما علق رئيس الحى على تعطيل الموظفين لخدمات المواطنين ومختلف الجهات، بأنه لا بد من مواجهة الفساد والضرب بيد من حديد على يد كل فاسد، يتسبب فى تعطيل مصالح المواطنين، وعلى كل مواطن تقديم شكوى له ضد الموظف الذى يقوم بتعطيل تلك المصالح والخدمات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss