صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

38 مليون يورو من الحكومة الألمانية لدعم التعليم الفنى

26 مايو 2017



كتبت ـ مينرفا سعد

فى ضوء اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالنهوض والارتقاء بالتعليم الفنى، تم التوقيع على ملحق اتفاق دراسة الجدوى لمشروع إعادة تأهيل مدارس التعليم الفنى، وإنشاء مراكز تميز للطاقة الجديدة والمتجددة بتمويل يبلغ 38 مليون يورو مقدمة من الحكومة الألمانية من خلال بنك KFW.
شهد التوقيع الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، حيث وقع على الاتفاقية اللواء مهندس محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى بالوزارة، والدكتورة حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، وبورك هارد هينز مدير مكتب بنك KFW الألمانى بالقاهرة.
أعرب الجيوشى فى بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة التى تربط بين البلدين، وعن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الجانب الألمانى فى مجال التعليم الفنى.
وأضاف الحلوانى أن الاتفاقية تعد انعكاسًا للتعاون الدولى المثمر، وأن الوزارة تسعى إلى تحقيق الجودة بالتعليم الفنى، بما يتفق مع معايير الجودة العالمية، وبما يناسب حاجة سوق العمل.
من جانبه، أعرب بورك هارد هينز عن اهتمام بلاده بدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، مشيدًا بما حققته مصر من خطوات متقدمة فى مجال التعليم الفنى، ومقدرًا لجهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى غير المسبوقة للنهوض بالعملية التعليمية، متمنيًا المزيد من التعاون بين البلدين.
ومن جانب آخر قام الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالاتفاق على نقاط الحوار المشتركة بين الوزارة والوكالة اليابانية للتعاون الدولى (JICA) «الجايكا»، من خلال توثيق نقاط الحوار؛ للاتفاق على إجراءات القرض لدعم المدارس المصرية اليابانية مع مستر أونو كينتا مدير الوكالة بأوروبا والشرق الأوسط.
وقد شهد مراسم توقيع البروتوكول الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى السابق ومستشار الجايكا، والدكتور رضا أبوسريع المشرف على مشاريع تطوير التعليم بالوزارة، وعمرو مصطفى مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
القادم أفضل
welcome back
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى

Facebook twitter rss