صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار تشارك فى مؤتمر «النيباد» بمشاركة وفود 17 دولة إفريقية

26 مايو 2017



كتب ـ علاء الدين ظاهر

شاركت وزارة الآثار فى افتتاح مؤتمر النيباد الثانى الذى ينعقد لأول مرة فى مصر، وأوضحت د.رشا كمال مدير عام التنمية الثقافية أن هذا المؤتمر هو  أول مؤتمر علمى يضم الدول الأفريقية لمناقشة عملية التطوير العلمى بالمنطقة إيماناً بأن تطوير الفن مرتبط  بتطوير التعليم.
 وقال مصطفى الصغير عضو المكتب العلمى لوزير الآثار إن المؤتمر يتضمن  عرض نماذج للمستنسخات الأثرية الصادرة عن الوحدة الإنتاجية ومركز إحياء الفن بوزارة الآثار، وكذلك عرضًا لفيلم وثائقى عن تطوير تعليم الفنون فى مصر، والذى أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمشاركة وزارة الآثار.
وأشارت د.كمال إلى أن المؤتمر يهتم بجميع أشكال الفنون مثل الرسم والمسرح والموسيقى وغيرها؛ كما سيتم التركيز على الدور الذى تلعبه مصر فى تعليم الفنون فى القارة الأفريقية وتعليم الفنون لذوى الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن تعليم الفنون للأطفال فى سن ما قبل المدرسة.
يشارك فى هذا المؤتمر ممثلو من ١٧ دولة من شمال وشرق أفريقيا و منها مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، والسودان، وجنوب السودان، ورواندا، وتنزانيا، وإثيوبيا، وموريتانيا، وأوغندا، والصومال، وكينيا، وأريتريا، وبروندى، وجيبوتى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss