صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على تهيئة مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات

26 مايو 2017



كتب - حسن أبوخزيم

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس حيث قدم التهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة حلول شهر رمضان - الاجتماع الأسبوعى للحكومة لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الافتتاحات التى شهدها لدمياط بتكلفة ٤,٩ مليار جنيه ببعض القطاعات منها الإسكان الاجتماعى والصحة ووضع حجر الاساس لمدينة دمياط للأثاث علاوة على متابعة إجراءات حملة استعادة الأراضى المنهوبة بالمحافظات حيث من المقرر عقد مؤتمر صحفى نهاية الشهر الجارى للإعلان عن جميع تفاصيل حملة استعادة الأراضى المنهوبة وحجم المساحات المستردة واتخاذ الإجراءات الكافية لإحكام سيطرة الدولة وتنفيذ القانون على الجميع ولا استثناءات لاحد على حساب الدولة.
وفى ذات السياق تابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعى والذى يأتى قبل حلول شهر رمضان لعدة ساعات معارض «أهلاً رمضان» والتخفيضات التى وفرتها تلك المعارض للمواطنين تخفيفا عن أعباء محدودى الدخل ومن المقرر مدها للاسبوع الاول من شهر رمضان علاوة على متابعة المشروعات القومية بالمحافظات وسرعة الانتهاء من المشروعات المتوقفة والمتأخرة وذلك بنهاية العام الجارى، كما وعد بذلك الرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك لدخولها الخدمة وتوفير فرص العمل للشباب      ومن جانب آخر ترس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا مع جمال الغرير، ممثل شركة القناة للسكر الإمارتية لمناقشة ما لدى الشركة من أفكار ومشروعات للاستثمار فى مصر، وجاء ذلك بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والموارد المائية والرى، والزراعة واستصلاح الأراضى.
وخلال الاجتماع تم استعراض المشروع الذى تقدمت به الشركة لإقامة مصنع كبير لتكرير وإنتاج الكسر بما يساهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية وخفض الاعتماد على الاستيراد، وتوفير فرص عمل جديدة، حيث يعتمد المشروع على زراعة البنجر واستخدامه فى إنتاج السكر.
أكد رئيس الوزراء من جانبه على حرص الحكومة على تهيئة مناخ الأعمال وجذب استثمارات جديدة، مشيرًا إلى أهمية أن يتواكب مع هذه المشروعات الكبرى إنشاء تجمعات عمرانية جديدة تسهم فى تخفيف الكثافة السكانية عن المدن الكبرى.
قال وزير البترول المهندس طارق الملا امس  ان اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وافق على ست اتفاقيات لمشروعات قوانين ، من بينهم خمس اتفاقيات جديدة وواحدة تعديل اتفاقية وهى تتعلق بعمليات البحث والاستكشاف فى الصحراء الغربية.. وأوضح الوزير فى مؤتمر صحفى على هامش اجتماع مجلس الوزراء أن الاتفاقيات تم طرحها عن طريق هيئة البترول بمزايدات علنية، من بينها اتفاقيتين لشركة اباتشى مع هيئة البترول ، واتفاقيتان لشركة ابكس وواحدة لشركة شل، والسادسة لشركة ملبورن الأمريكية.
وأشار الوزير إلى أن الالتزامات الفنية منها حفر 33 بئراً استكشافية، بينما الالتزامات المالية تتعلق بالمطلوب من الشركات الأجنبية وتصل إلى 160 مليون دولار، معربا عن امله فى تضاعف هذا المبلغ.
وأوضح الوزير أنه تم توقيع عقد استيراد خام البترول من البصرة فى العراق ضمن تعزيز العلاقات مع العراق، مشيرا إلى أنه كان يتم استيراد كميات صغيرة، ولكن بموجب هذا الاتفاق سيتم استيراد 12 مليون برميل فى السنة من خام البترول فى البصرة ليتم تكريرهم فى معامل التكرير المصرية.
واكد الوزير طارق الملا أنه فى جميع الأحوال فإن الاتفاقيات تضمن استمرار ضخ الاستثمارات فى مجال البحث والاستكشاف وجذب شركات جديدة لها خبرة تضيف من التكنولوجيا للسوق المصرية، مضيفًا إنه من المهم تطبيق التكنولوجيا الحديثة التى يحتاجها قطاع البترول المصرية.
واشارت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إلى أن مجلس الوزراء وافق على العديد من الاتفاقيات التى تعمل جذب الاستثمارات ولجنة فض    المنازعات حيث شدد رئيس الوزراء على تنفيذ قرارات لجنة فض المنازعات وهناك تحرك واضح وملموس وزيادة خطة الإنتاج وضخ استثمارات.
واشارت الوزيرة إلى أن مجلس الوزراء وافق على تحديد مدة رئيس البورصة ويجدد له مرة واحدة حيث تجرى الانتخابات يوم ٢٢يونية المقبل وسيتم فتح باب قبول الطلبات للترشح ورئيس البورصة يجدد له مدة واحدة مثل الهيئات الرقابية الأخرى علاوة على دعم الحكومة والدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويكون لهم تمثيل فى مجلس إدارة البورصة ويكون لهم تواجد وتضارب فى المصالح والشركات الصغيرة ممثلة فى مجلس إدارة البورصة.
بدورها أكدت د. هالة السعيد وزير التخطيط أن مجلس الوزراء وافق امس على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية بهدف وجود ثواب وعقاب واصلاح الجهاز الإدارى فى الدولة والاهتمام بالموارد البشرية وتحسين كفاءة العنصر البشرى وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss