صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الطيب يزور موقع حادثة الدهس ببرلين.. ويوجه رسالة سلام وتضامن مع ضحايا الإرهاب فى ألمانيا والعالم كله

26 مايو 2017



كتب - صبحى مجاهد

قام د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بزيارة إلى موقع حادثة الدهس التى شهدتها العاصمة الألمانية برلين ديسمبر الماضى وراح ضحيتها عدد من الأشخاص الذين كانوا يحتفلون بأعياد الميلاد، وأصيب آخرون، حيث قام بوضع إكليل من الزهور فى موقع الحادث.
 وأكد شيخ الأزهر أن كافة الأديان بريئة من الإرهاب الذى لا يراعى حرمة الدماء المعصومة، محذرًا الشباب من الانجرار وراء الجماعات الإرهابية التى تروج للعنف باسم الدين.
وقال شيخ الأزهر: جئتكم هنا معبرًا عن رفض الأزهر ومصر السلام والمحبة والأمان مصر الأزهر، التى تقف فى وجه الإرهاب والتطرف، مستنكرًا لهذا العمل الإرهابى الجبان، الذى ترفضه كل الأديان.
ووجه الإمام الأكبر رسالة إلى الشباب فى جميع أنحاء العالم، قائلًا: رسالتى إلى الشباب أن هؤلاء المجرمين لايمثلون الإسلام ولا المسيحية ولا الدين اليهودي، فهذه الأديان ما جاءت إلا لإسعاد البشرية ولم تكن أبدًا لقتل وترويع الآمنين وسفك الدماء بل هى رسالات أمن وعيش وسلام.
وأضاف:  أنصح الشباب وأقول لهم  كن سيِّد نفسك ولا تترك عقلك للآخرين يبيعون لك الجنة والنار، بل ابتعد عنهم وعن ما تروج له هذه العصابات التى تسىء للإسلام ومبادئه السمحة .
كما وجه شيخ الأزهر نداء لأحرار العالم والقادرين على وقف هذا الإرهاب أن يبادروا اليوم وقبل الغد للعمل الجاد على إنقاذ  البشرية من هذا الوباء.
وفى نهاية الزيارة، التف عدد من أبناء الجالية المصرية والمواطنين الألمان حول فضيلة الإمام الأكبر مؤكدين حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف ورسالته الوسطية التى تنبذ العنف والإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss