صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«الحصان الأسود» و«الحرباية» ينتظران نانسى وشيرين.. وأنغام تفضل الخليجى

25 مايو 2017



كتبت - نسرين علاء الدين


مثل كل عام لا يتوقف شغف المشاهدين على انتظار الأعمال الدرامية المتنوعة المعروضة فحسب ولكن تترات المسلسلات نفس المكانة لدى الجمهور الذى ينتظر وتساهم إلى حد كبير فى نجاح العمل.
ولعل سباق التترات اشتعل مبكرا هذا العام على صفحات التوصل الاجتماعى حيث قام عدد كبير من صناع الاعمال بنشرها كدعايا للعمل واحتلت منذ الساعات الأولى المنافسة فى عدد المشاهدات فى حين قرر البعض الآخر الاحتفاظ بسريتها لحين عرضها فى أول أيام رمضان وأبرز المحتفظين بالسرية شيرين عبد الوهاب وسميرة سعيد.
وتحتل النكهة الشعبية الأغلبية بين الدراما الرمضانية ففى مسلسل «وضع أمنى» لعمرو سعد يغنى المطرب الشعبى روبى أغنية «أنا جبل» كلمات صلاح عطية الحان سيد الراضى توزيع نوار البحيرى.
يضم المسلسل عدداً من النجوم من بينهم رانيا منصور، رياض الخولى، نهى صالح، ريهام حجاج وغيرهم، وهو من تأليف مصطفى حمدى واخراج مجدى أحمد على.
بوسى سجّلت تتر مسلسل (الحساب يجمع) حيث إنها تشارك فى العمل الذى هو من بطولة يسرا، إيمان العاصى، محمود عبد المغنى، كريم فهمى ومن تأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد ومن إخراج هانى خليفة.
كما يغنى شيبه مع مكى وهشام ماجد وشيكو فى تتر «خلصانة بشياكة» المسلسل تاليف أحمد المحمدى وأحمد يحيى واخراج هشام فتحى
ويعود حكيم  لغناء التترات من خلال مسلسل رمضان كريم ويذكر أن التتر من كلمات الشاعر إسلام خليل، وألحان هانى فاروق، وتوزيع زيزو فاروق، وهندسة صوتية أحمد جودة. ويضع الموزع الموسيقى زيزو فاروق اللمسات النهائية على الأغنية، لتسليمها إلى المخرج سامح عبد العزيز، الذى سيقوم باختيار اللقطات المناسبة للتتر الغنائى. مسلسل «رمضان كريم»، من بطولة روبى وريهام عبد الغفور وكريم عفيفى وأحمد صيام، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز. وتردد اكثر من مطرب على تتر المسلسل وفشلت المفاوضات مثل عبد الباسط حمودة وأحمد عدوية.
كما يغنى أحمد سعد تتر مسلسل «الدولى» لرانيا يوسف وباسم سمرة وريم البارودى.
ويغنى هشام عباس تتر مسلسل «ريح المدام» لمى عمر وأحمد فهمى وأكرم حسنى فى أغنية تحمل الطابع الكوميدى
كما يغنى فريق «بلاك تيما» تتر مسلسل «إزى الصحة» التى كتب كلماتها «أيمن بهجت قمر»، ولحنها عزيز الشافعى، وقام «توما» بالتوزيع الموسيقى.
مسلسل «إزى الصحة» من تأليف يوسف معاطى، واخراج إبراهيم فخر، من بطولة أحمد رزق، أيتن عامر، بيومى فؤاد، صلاح عبدالله، سلوى خطاب، حسام داغر، والعديد من النجوم، من إنتاج شركة «كنج توت للإنتاج الإعلامى».
ويغنى تتر مسلسل «طاقه نور» لهانى سلامة المنشد الدينى على هلباوى ويشارك فى بطوله المسلسل حنان مطاوع وهيدى كرم والعمل من اخراج رؤوف عبدالعزيز.
وهناك عدد من الأعمال الرمضانية قرر صناعها غناء التتر بأنفسهم منها مسلسل «الحلال» لسمية الخشاب  دينا فؤاد وبيومى فؤاد ويسرا اللوزى ولقاء سويدان ومها أحمد وسامية الطربلسى وفادية عبد الغنى وطارق الإبيارى وحسن عيد وعمرو صحصاح وآخرون، من تأليف سماح الحريرى، للمنتج صادق الصباح، والمخرج أحمد شفيق. والأغنية تحمل اسم «بالحلال» تغنيها سمية الخشاب دويتو مع أحمد سعد وتحمل اللون الشعبى ايضا ومن كلمات عماد عبيد والحان أحمد سعد توزيع اشرف البرنس.
وكذلك يعنى حمادة هلال تتر مسلسله «طاقه قدر».
أما الأعلى سعر فيغنى تتره هذا العام نوال الزغبى وتحمل اسم «الناس العزاز» لأغنية من كلمات مدحت العدل، وألحان عمرو مصطفى، توزيع موسيقى أحمد الموجى وأمين نبيل، المسلسل بطولة نيللى كريم وزينة وأحمد فهمى.
كانت النجمة المغربية سميرة سعيد انتهت من تسجيل أغنية تتر مسلسل (أرض جو) من بطولة غادة عبد الرازق، يشاركها البطولة محمد كريم وأحمد العوضى وفريال يوسف، العمل من تأليف محمد عبد المعطى وإخراج محمد جمعة وفضل فريق عمل المسلسل عدم طرح التتر ليظل مفاجأة للجمهور فى أول أيام الشهر الكريم.
وبالرغم من انتهاء شيرين عبد الوهاب، من تسجيل أغنية مسلسل (حلاوة الدنيا) من كلمات الملحن أمير طعيمة من تلحين وتوزيع خالد معز، إلا أن صناع العمل قرروا الاحتفاظ بسرية الأغنية لآخر وقت  وهذا المسلسل من بطولة ظافر عابدين وهند صبرى ونخبة من الممثلين المخضرمين. من تأليف تامر حبيب وإخراج حسين المنياوى.
أما أنغام فقررت وضع صوتها هذا العام على مسلسل خليجى للممثلة ميساء مغربى وهو مسلسل «قلبى معى» والأغنية من كلمات تركى المشيقح وألحان الكويتية الآنين وتوزيع المصرى خالد عز.
ولا تزال نانسى عجرم لم تتخذ قرارها النهائى فيما يخص تتر مسلسل «الحرباية» لهيفاء وهبى وكذلك لا تزال شيرين مترددة فى قبول تتر الحصان الأسود لأحمد السقا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss