صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

شيبة وأصالة وأحمد سعد والحلانى نجوم أدعية رمضان 2017

25 مايو 2017



كتب - محمد عباس


يسعى عدد من نجوم الغناء التواجد على الساحة الفنية خلال شهر رمضان بشكل جديد ومختلف عن المعهود به، فبعضهم يتجه إلى التمثيل فى الأعمال الدرامية، التى تعرض خلال الموسم الرمضانى وبعضهم يسير فى طريقة الغنائى من خلال تترات الأعمال الرمضانية، والبعض الاخر يتواجد من خلال الأدعية الدينية التى تطرح بالفضائيات بشكل دائم طوال الشهر الكريم، وكانت مفاجأة الموسم الرمضانى المقبل هو المطرب الشعبى أحمد شيبة الذى يخوض لأول مرة تجربة الأدعية الدينية، حيث أعلن الملحن حسن دنيا عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك» عن تعاونه مع المطرب أحمد شيبة وعلق قائلاً: «إن شاء الله انتظرونا فى رمضان دعاء «قوت عيالى»، كلمات محمد غانم وألحانى، غناء الفنان أحمد شيبة وتوزيع أحمد عاطف مع شركة إيثار للانتاج الفنى والإعلامى دعواتكم معانا وكل سنه وأنتم طيبين».
كما نشر المطرب الشاب أحمد جمال صورة له عبر صفحته على موقع الصور الشهير «انستجرام» أثناء تسجيله الأدعية وعلق على الصورة قائلاً: «من جوه الاستديو دلوقتى بنسجل أدعية رمضان ٢٠١٧.. توكلنا على الله».. كتب أغانى الألبوم ولحنها كل من عزيز الشافعى ونور الدين محمد، أما التوزيع الموسيقى فكان لوسام عبد المنعم، وجيزو.
وطرحت الفنانة جنات ألبوماً دينياً وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم، وتضمن الألبوم 6 أدعية دينية من إنتاج شركة روتانا، وظهرت جنات بمظهر دينى، حيث إرتدت الحجاب إلى جانب ظهورها بوضع الخشوع، نظراً لطبيعة الألبوم الدينية.
أيضا انتهى منذ أيام قليلة المطرب تامر عاشور من تسجيل ثلاثة أدعية متنوعة لطرحها فى شهر رمضان المقبل بالتعاون مع شركه ريال ميوزيك وسوف يطرح تامر عاشور دعاء كل عشرة أيام فى رمضان.
كما سجل الفنان أحمد سعد 15 دعاء دينيا، لطرحها خلال شهر رمضان الكريم، من ألحان الموسيقار شريف الوسيمى، وكلمات محمد عبد الحميد، الأدعية تتناول قيم الخير والمحبة والأمن والسلام والعدل.
ويقوم حاليا المطرب اللبنانى عاصى الحلانى مع شركة الإنتاج «روتانا» للصوتيات والمرئيات بتسجيل عدة أدعية دينية لم يتم الإعلان عن تفاصيلها بعد، وتطرح فى الأيام الأولى من شهر رمضان.
كما بدأ المطرب حسام حبيب فى تسجيل عدة أدعية دينية مؤخرا.
وكعادتها فى تقديم عدة أغانٍ دينية على مدار السنوات الماضية، انتهت المطربة السورية أصالة نصرى من تسجيل أغنية دينية جديدة تحمل اسم «جمع يا رب قلوب»، ستقوم بتصويرها خلال أيام من إخراج زوجها طارق العريان، الأغنية من كلمات هشام صادق، وألحان مدين، وتوزيع كريم عبد الوهاب.
وبدأت مطربة برنامج «ذا فويس» مروة ناجى فى تسجيل عدة أدعية دينية لطرحها خلال الشهر الكريم مع شركة الإنتاج بلاك آند وايت لمالكها المنتج ياسر سليم.
ويبدو أن عدداً من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، سوف تطرح لهم خلال شهر رمضان عدد من الأدعية، ولكن لم يتم الإفصاح عنها ومنهم حسين الجسمى ووائل جسار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss