صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

الصناعة: وفد تجارى مصرى لموسكو لبحث تدفق الصادرات المصرية

10 ديسمبر 2012



 

 

 

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية انه قرر إيفاد وفد تجارى مصرى الى روسيا خلال الايام القليلة المقبلة لبحث أسباب المعوقات التى تقف حائلا أمام تدفق الصادرات المصرية من البطاطس والموالح إلى السوق الروسية خاصة فى ظل بدء موسم التصدير.

 

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها المهندس حاتم صالح مع سيرجى كيربتشينكو السفير الروسى بالقاهرة والتى تناولت مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل دفع وتعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وروسيا خلال المرحلة المقبلة.

 

 

وأشار صالح إلى أنه تم استعراض جميع المعوقات التى تحول دون زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين، ومعوقات دخول بعض الصادرات المصرية إلى السوق الروسية وعلى رأسها البطاطس والموالح.

 

 

وأضاف أن العلاقات المصرية الروسية علاقات تاريخية واستراتيجية، مشيرا إلى أهمية دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين وزيادة التجارة البينية وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات والفرص الموجودة فى البلدين بهدف زيادة الاستثمارات المشتركة وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية الى مصر.

 

 

ولفت صالح إلى أن روسيا تعد لاعبًا رئيسيًا مهمًا على الخريطة الاقتصادية العالمية، مطالبا الجانب الروسى بضرورة تعظيم برامج المعاملة التفضيلية مع مصر من خلال زيادة نسب تخفيض الجمارك على الواردات المصرية للسوق الروسية من 25% الى 50% وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
«العبور» إلى مستقبل أفضل
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة
الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم

Facebook twitter rss