صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

المسلسلات الإذاعية تستقطب النجوم فى رمضان

21 مايو 2017



 كتب – أمير عبدالنبى  ومحمد عباس


بالرغم من التقدم التكنولوجى الذى نعيشه خلال الفترة الحالية واحتلال الدراما التليفزيونية الصدارة طوال السنوات الماضية، إلا أن مكانة الإذاعة لم تتغير أبداً، فبالرغم من جاذبية الكاميرا إلا أن التمثيل الصوتى ما زال يستهوى العديد من كبار النجوم فى الوسط الفني، ففى كل عام يتنافس أكثر من فنان على تقديم مسلسلات إذاعية فى الماراثون الرمضانى إلى جانب المسلسلات الدرامية والكرتونية.
ويأتى فى مقدمة هذه المسلسلات مسلسل «لا سحر ولا شعوذة» للفنان محمد رمضان الذى قرر أن يخوض به الماراثون الرمضانى المقبل بعد تأجيل مسلسل «مرزوق وإيتو»، وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى اجتماعى حول العديد من قضايا المجتمع المصري، ولجوء البعض إلى أعمال السحر والشعوذة لتحقيق الأمور التى يرغبون فى إتمامها، المسلسل من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن، وإخراج حسين إبراهيم، وبطولة عزت أبوعوف، إنعام سالوسة، أحمد فتحى.
وبجانب المسلسلات الكرتونية قرر الفنان محمد هنيدى أن يقدم المسلسل الإذاعى «البخيل هو أنا»، الذى سينافس به الفنان محمد هنيدى على راديو 9090، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شاب يتعرض للعديد من المواقف الحرجة بسبب بخله الشديد، ويشاركه البطولة رانيا يوسف والطفلة نور إيهاب.
ويقدم الفنان ماجد الكدوانى مسلسلاً إذاعياً يحمل عنوان «بريد الجمعة»، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول بعض المشاكل والأزمات الموجودة فى البيوت المصرية، ويشاركه بطولة المسلسل الفنانة هبة مجدى.
أما عن مسلسل «العريس» المأخوذ عن قصة الكاتب نجيب محفوظ فسوف يُذاع على شبكة البرنامج العام، ويقوم ببطولته حنان مطاوع، طارق لطفى، يوسف شعبان، ناصر سيف شريف خير الله، عفاف رشاد، محمد محمود، هبة توفيق، والسيناريو والحوار فايز رشوان، وإخراج على عبدالعال.
وبعد نجاح مسلسل «تورا بورا»، قرر الفنان أحمد عز أن يقدم مسلسلاً إذاعياً هذا العام أيضاً بصحبة الفنانة أمينة خليل بعنوان «الديزل».
كما يقدم الفنان إدوارد المسلسل الإذاعى «زقزوق وبكيزة» على راديو النيل ويتعاون فيه مع الفنان شريف باهر ونادر نور وأحمد الشناوى ومن تأليف شاهندة عز العرب وإخراج محمد الفولى وإنتاج راديو النيل.
اختار النجمان كندة علوش وعمرو يوسف إذاعة «إنرجى» لتقديم أول عمل يجمعهما بعد الزواج بمسلسل كوميدى يحمل اسم «توم آند شيرى» وبدأ تسجيله بالفعل لالتحاق عرضه فى رمضان.
كما بدأت الفنانة زينة تسجيل حلقات مسلسلها الإذاعى «كابتن فورشيحة» المقرر عرضه على إذاعة «انيرجى» أيضاً وحرصت زينة على أن تطل على جمهورها بمسلسل إذاعى بجانب مسلسل «لأعلى سعر» الذى تنافس به فى السباق الرمضانى بجانب الفنانة نيللى كريم وأحمد فهمى.
ويواصل الفنان  حسن الرداد  تسجيل  حلقات   المسلسل  الإذاعى «صورة  سيلفى» الذى  سيشارك  به فى  رمضان المقبل  وتشاركه البطولة  الفنانة  آيتن عامر  وتأليف  أحمد عبدالحميد  وإخراج  على  مصيلحى  حيث سيعرض  المسلسل  على احدى  الإذاعات  الخاصة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
السجن 10 سنوات وغرامة 15 مليون جنيه لمحافظ المنوفية المرتشى
أردوغان «خدام الغرب»
مستشار الأمين العام للشئون العسكرية فى حواره لـ«روزاليوسف»: مصر لديها شعب وجيش وشرطة حافظوا على أمن واستقرار الوطن
جسر جوى إماراتى لمساعدة متضررى السيول فى الأردنجسر جوى إماراتى لمساعدة متضررى السيول فى الأردن
إيطاليا تستضيف مؤتمرًا بشأن ليبيا لدفع خطة سلام جديدة للأمم المتحدة

Facebook twitter rss