صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

مسرح

«الثقافة» و«dmc مسرح» توقعان بروتوكولاً خلال أيام

19 مايو 2017



قال المخرج أحمد طه مدير قناة dmc مسرح، إنه التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وتناقشا حول ضرورة توقيع بروتوكول بين القناة ووزارة الثقافة فى محاولة لتصوير وتوثيق العروض المسرحية وجميع فنون الفرجة التى تقدمها مؤسسات وقطاعات الوزارة فى القاهرة والمحافظات بجميع أشكالها الإنتاجية، دون تفرقة بين ما يقدمه الهواة أو المحترفون.
وأضاف طه: إن وزير الثقافة استقبله بترحاب شديد، مؤكدا دعمه الكامل للقناة، مشددا على أهمية التعاون لصالح حركة المسرح المصرى، كما أبدى الوزير موافقته على بدء القناة فى تصوير الأعمال المسرحية التى تقدمها فرق بيت المسرح، وفرق الهناجر والإبداع وقصور الثقافة، وبيت الفنون الشعبية، لافتا إلى ضرورة توثيق وأرشفة ما تقدمه الوزارة من نشاطات مسرحية تتنوع ما بين عروض ومهرجانات، حرصا من الوزارة على توسيع نطاق وصول هذه الفنون لقطاعات أكبر من الجمهور من خلال عرضها على شاشة التلفزيون.
وعبر المخرج أحمد طه عن سعادته بتفهم الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة، للدور الذى يمكن للقناة أن تلعبه حال تعاونها مع وزارة الثقافة بهدف إعادة الحراك للمشهد المسرحي. وأوضح أن القناة انتهت من صياغة بنود بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة، ويتم التوافق حوله حاليا تمهيدا لإعلان تفاصيله وتوقيعه خلال أيام بحضور وزير الثقافة والمهندس طارق إسماعيل رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات dmc، وعماد ربيع المدير التنفيذى للشبكة، وقيادات وزارة الثقافة.
يذكر أن قناة dmc مسرح، إحدى قنوات شبكة dmc التى انطلقت قناتها العامة فى يناير الماضى، وجار حاليا بحث إعلان موعد انطلاق قناتها المتخصصة فى المسرح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss