صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية.. اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية يناقش توحيد مواقف الأدباء

18 مايو 2017




يستضيف اتحاد كتاب السنغال، اجتماع هيئة مكتب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية برئاسة الكاتب محمد سلماوى، فى العاصمة السنغالية دكار، أيام 22 و23 و24 مايو الحالي، بحضور ممثلين عن 15 اتحادا يمثلون القارات الثلاث، بالإضافة إلى ممثلين عن اتحادات الكاميرون وموريتانيا وساحل العاج والجابون وغينيا للمشاركة فى الفعاليات الثقافية المصاحبة.
ويناقش الاجتماع أهم القضايا الثقافية والسياسية التى تهم دول القارات الثلاث، فى سبيل عمل جاد وضرورى لتوحيد مواقف الأدباء والمثقفين من القضايا العادلة لدول العالم الثالث، انطلاقا من أن الثقافة توحد ما فرقته السياسة، ومن المنتظر أن يصدر بيان ختامى عن الاجتماع يؤكد على المواقف الثابتة للاتحاد، ورؤيته للأحداث التى تدور فى العالم.
ومن المقرر عقد ندوة مصاحبة للاجتماع، على مدى الأيام الثلاثة، بعنوان: «الأدب.. لغة السلام فى عالم من الاضطرابات»، يشارك فيها باحثون متخصصون من مختلف دول القارات الثلاث، يصدر فى نهايتها توصيات تمثل رأى المشاركين حول هذا الموضوع المهم.
يذكر أن الاتحاد كان يضم اتحادات من قارتى إفريقيا وآسيا فقط، حتى اتخذ قرارًا فى مؤتمره العام الذى عقد بالقاهرة عام 2016 بضم اتحادات الكتاب فى قارة أمريكا اللاتينية، وضم اتحادى كوبا وكولومبيا بالفعل، وسينظر الاجتماع القادم طلبات مقدمة من دول أخرى إفريقية ولاتينية، بينها الكاميرون والجابون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss