صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مؤتمر بشرم الشيخ لسد الثغرات الأمنية المحتملة خلال الفترة المقبلة

18 مايو 2017



كتبت - ناهد إمام


فى إطار التوقعات بمزيد من الحركة السياحية الوافدة والاستعدادات الأمنية لاستقبال الوفود المقبلة  لمدينة شرم الشيخ.
عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عددا من اللقاءات لإعداد الترتيبات واستخدام أحدث الوسائل الأمنية برا وبحرا.
حيث عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومساعد وزير الدفاع لحرس الحدود مؤتمرا أمنيا بشرم الشيخ بمشاركة اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء وممثلى جميع الجهات الأمنية بالمحافظة.
وتمت مناقشة سبل التعاون والتطوير بين كل الأجهزة الأمنية باستخدام أحدث الوسائل والإمكانيات المتاحة بهدف سد الثغرات الأمنية المحتملة خلال الفترة المقبلة فى جميع أنحاء المحافظة بحضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة واللواء عبدالفتاح حلمى المستشار الإعلامى للمحافظ والمتحدث الرسمى.
وفى نفس السياق  التقى  محافظ جنوب سيناء باللواء بحرى جمال إبراهيم قائد الأسطول البحرى الجنوبى حيث اطمأن المحافظ على الحالة الأمنية من اتجاه البحر باستخدام أحدث تقنيات الوحدات البحرية التى تحمى الحدود البحرية للمحافظة.
كما حذر قائد الأسطول من أى مخالفات تحدث سواء كسر لمدة حظر الصيد القانونية المقررة من منتصف أبريل إلى منتصف يونيو أو من الصيد الجائر، أو الصيد فى أماكن غير مصرح بها، وكذلك التفتيش على المراكب وضمان تحقيقها للشروط البحرية والبيئية للحفاظ على الثروة السمكية والحفاظ أيضا على مصدر للدخل لصائدى الأسماك، وحذر أيضا من أى محاولات للتهريب او التسلل أو الاختراق للحدود البحرية للمحافظة حيث معاقبتهم فور اكتشافها.
وقام قائد الأسطول البحرى بتقديم أول درع من الأسطول الجنوبى للمحافظ، كما قام المحافظ بتقديم درع المحافظة لقائد الأسطول البحرى.
وحول  تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمدينة شرم الشيخ، التقى اللواء خالد فودة،  بمكتبه بشرم الشيخ السفير «سيرجى راتشكوف» سفير بيلاروسيا بالقاهرة حيث ناقش الطرفان سبل زيادة أعداد السائحين القادمين من بيلا روسيا إلى شرم الشيخ حيث زاد عدد الرحلات من بيلا روسيا لشرم الشيخ من رحلة واحدة كل 12 يوما إلى رحلتين أسبوعياً. بالإضافة لأعداد قليلة  من الشعب البيلاروسى يعيش بشرم الشيخ فيما يقرب من سبع سنوات بلا انقطاع  وممن يعملون فى مجال السياحة والفنون والرقصات الشعبية. حيث تحتل مصر المرتبة الثانية فى السياحة البيلاروسية.
وأشاد السفير بمنظومة الطرق بالمحافظة ومطابقتها للمواصفات الأوروبية وأيضاً بما تمت إضافته من تطوير لمدينة شرم الشيخ، كما أشاد بالطاقة الشمسية بشوارع وطرقات المدينة، والتكنولوجيا المستخدمة فى النظافة والتجميل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
شكرى يسلِّم رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين
515 مليون دولار استثمارات جديدة من «بيبسيكو»

Facebook twitter rss