صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الأمم المتحدة تمنح رامى العنانى لقب «أب قدوة طيبة»

17 مايو 2017



كتبت - مروة فتحى

فى مساهمة من منظمة الأمم المتحدة للفنون ودعما لدور الأب فى المجتمع، أقيمت أمس الأول احتفالية  بمناسبة عيد الأب للمرة الثانية على التوالى وقد تم تكريم العديد من الشخصيات المؤثرة فى مختلف المجالات بمنحهم لقب «أب قدوة» ومن أبرز الرموز الطيبة الدكتور رامى العنانى بمنحه  لقب «أب قدوة طيبة» كأحد أشهر جراحى التجميل فى مصر الوطن العربي.
وقد صرح جراح التجميل الشهير دكتور رامى العنانى إن نواة الأسرة المصرية التى طالما ما غفلنا عنها الكثير من السنوات ألا وهى الأب الذى يحمل على عاتقه مسئولية التوعية الفكرية للأبناء كما أنه نموذج القدوة داخل الأسرة فكان من الواجب على المجتمع دعم هذا الدور فكيف نتخيل الأسر بدون دور الأب؟ مستبعدا أسرا مفككة وشبابا فاقدين للقدوة ينعكس ذلك على الشارع المصرى بتدهور قيمى وانحراف سلوكى وابتعاد عن المبادئ وهكذا غير لائق بقيمة مصر الحقيقية واهذا حرصت منظمة الأمم المتحدة للفنون علاج هذا التشوه من خلال تقديم نماذج كآباء قدوة لخلق مجتمع قوى متماسك من خلال التربية السليمة من الصغر لينتج عنه صناعة شباب قادر على تحمل المسئولية.   
واستكمل العنانى قائلا أن لقب «أب قدوة طيبة» هو فخر لى ولكنه فى ذات الوقت يحملنى الكثير من المهام تجاه الأسرة والمجتمع الطبى ومن بين هذه المهام نشر الوعى لدى شباب الأطباء بكيفية أن يكونوا آباء وأطباء قدوة.
جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للفنون برئاسة الدكتور نبيل رزق منحت اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر «أب قدوة زعيم الأمة العربية» والعديد من الشخصيات السياسية الهامة أبرزهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمدى جابر الصباح «أب قدوة إنسانية عالمية» وحاكم إمارة دبى محمد بن راشد آل مكتوم «أب قدوة فى السعادة» بعدما استحدثت وزارة للسعادة وتكريم ملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس دولة كولومبيا خوان مانويل ساركيس وتكريم خاص تم منحه لصندوق أبو ظبى للتنمية.
كما كرمت الاحتفالية عدد من الشخصيات العامة فى مختلف المجالات أبرزهم الكاتب محفوظ عبد الرحمن «أب قدوة أدبية» والإعلامى حمدى الكنيسى «أب قدوة إعلامية» والموسيقار سليم سحاب







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

للمرة الـ24.. الفراعنة فى أمم إفريقيا
«البوارج» و«الطرادات».. وسائل قهر بها المسلمون أعداءهم
5 آلاف شاب وفتاة فى منتدى شباب العالم 2018
قريبًًا.. «بورسعيد» خالية من العشوائيات
ميدفيديف: مصر تدعم الحلول السلمية لأزمات المنطقة كونها أكبر دولة فى الشرق الأوسط
التر بية والتعليم: ‏«إحلال وتجديد» لقيادات «التعليم»
القارة السمراء منجم العالم

Facebook twitter rss