صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

تكريم مبدعى «الدراما».. صبرى فواز وهانى سرحان بـ«فاتن حمامة» السينمائى

17 مايو 2017



كتبت - آية رفعت

أقيمت أولى فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان فاتن حمامة السينمائى الدولى، والذى حرص هذ العام على ادخال تكريمات خاصة لنجوم الدراما المتميزين ومنحهم جوائز التقدير التى تحمل سيدة الشاشة العربية، وقالت ماجى أنور رئيسة المهرجان إنها قررت ادخال هذه الجوائز لأن حمامة كانت متألقة، ولها بصمة فى الدراما التليفزيونية أيضا ولم تكن نجمة سينمائية فحسب، لذلك قررت بدءا من الدورة الحالية أن يتم تكريم مجموعة من صناع الدراما المتميزين بمصر والدول العربية.
وقد اقيم حفل تكريم فى أول أيام المهرجان وكأنه افتتاح آخر، وتم تكريم الفنانتين لطيفة فهمى وبسمة ياسر بجانب المتميز صبرى فواز والكاتب هانى سرحان عن آخر أعماله ملحمة «الأب الروحى»، وكذلك المخرج عمر جمال والفنانة منحة زيتون صناع مسلسل «أبواب مغلقة»، وقد اقيمت على هامش الفعاليات ندوة خاصة بتكريم فواز.
وقال فواز خلال تكريمه إنه مهتم بالمهرجانات المستقلة والتى تدعم مواهب الشباب السينمائية، مؤكدا أن السينما المصرية لازالت بخير، ولكن ينقصنا غزارة الإنتاج، وليس صحيحا أنها تقع فى منحدر، بينما تحدث فواز عن بداياته الفنية والمقياس الذى ظل يختار به ادواره طوال السنات الماضية مؤكدا انه صمم على اختيار الأدوار المؤثرة منذ البداية رغم صغر مساحتها، وهو ما جعل أدواره تعيش أذهان الجمهور حتى وقتنا هذا . ومنهم دور بليغ حمدى الذى قدمه بمسلسل «أم كلثوم» منذ سنوات والذى يتذكره الجمهور له حتى الآن.
وأضاف فواز أنه يحاول الاجتهاد وتقديم الأدوار بكل تفاصيلها حتى تترك بصمة لدى الجمهور مؤكدا أن زوجته، والتى حضرت التكريم، أرهقت معه للغاية بسبب عمله المتواصل وانشغاله، كما علق على الرقابة على المصنفات الفنية مؤكدا أنه لا يوجد احد يجب أن يكون واصى على المجتمع وتمنى أن يتم تعميم التصنيف العمرى إلى أن يلغى تماما الحذف لأنه هذا هو القانون المتبع فى كل العالم.
ومن جانب آخر اقام المهرجان ورشة مجانية للموسيقى التصويرية تحت إشراف شريف الوسيمى، بينما اقيمت لليوم الواحد ورشة للتمثيل تحت إشراف شادى الدالى، بينما من المقرر أن يتم الإعلان فى الختام عن أصحاب السيناريوهين الفازين بحضور ورشة الكاتب محمد حفظى مجانا، وذلك وفقا لمسابقة السيناريو المستحدثة لهذه الدورة والتى تتيح للشباب تطوير مشاريعهم عن طريق ورشة حفظى.
ومن جانب آخر عبرت ماجى عن سعادتها بتكريم الفنانة القديرة سميحة أيوب حيث قالت إنه تم اختيارها كنوع من التقدير لها، وذلك عن مشاركتها بفيلم «حكاية سناء» الذى تم عرضه أمس للمخرجة روجينا بسالى، وقالت ماجى أن هذا التكريم يعتبر تشجيعا لكل الفنانين الذين وقفوا بجانب صناع السينما الشباب ولم يبخلوا بمكانتهم وفنهم واسمهم عليهم لتدعيمهم فى بداية المشوار.
ومن جانب آخر سيتم خلال حفل ختام الغد الإعلان عن جوائز أفلام الإنترنت والتى لم يتم طرحها بدور العرض مسبقا، حيث قالت ماجى أنور انها قررت ادخال قسم خاص لتصويت الجمهور بإعادة عرض الأفلام التى تم إنتاجها العامين الماضيين ولم يتم عرضها على الجمهور، وذلك ليتم عرضهم خارج المسابقة الرسمية، وفى نفس الوقت يحصلوا على فرصة المشاركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss