صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دراسة: اضحك الصورة تطلع «عجوزة»

16 مايو 2017



كتب - أحمد عبدالعليم

رغم الاعتقاد السائد بأن الابتسام أثناء التقاط الصورة يظهرنا أصغر سننا ويمنحنا كثيراً من الشباب والحيوية، وأن الوجه يستخدم 25 عضلة أقل من العبوس عند التبسم.. كشفت دراسة كندية صادرة عن جامعة ويسترن أونتاريو، أن الضحك فى الصور يظهر الأشخاص بثلاث سنوات إضافية على الأقل فوق عمرهم الأصلى.
وخلافاً للإيجابيات التى يمنحها الابتسام، استندت الدراسة التى نشرتها صحيفة «ذا صن» إلى ظهور تجاعيد كثيرة حول العينين فى صور قد تبدو لنا فيها ابتسامات أصحابها مبهجة جداً، كإعلانات معجون الأسنان والملابس ومستحضرات التجميل.
وأوضحت الدراسة أن التجربة التى شارك فيها 60 رجلاً وسيدة، أثبتت أن الأشخاص يبدون أصغر سنناً عند التقاط صورهم بشكل مفاجئ أو عدم إعطاء تعبير بالوجه، حيث بلغ متوسط عمر المشاركين 25 عاماً وطلب من بعض المتطوعين تخمين عمرهم، وقدروها بـ28 عند الابتسام و26 للصور المفاجئة.
فيما قال ميلفين جودال صاحب الدراسة: «إن التصوير بشكل عفوى يظهرنا أكثر شباباً بسبب ثبات خيوط الوجه وعدم انقباض عضلاته، ربما كنت لا تهتم، لأن الحياة قصيرة جدا للقلق حول مثل هذه الأمور، لكن مظهرك فى الصور يهمك، وهناك بعض تعابير وجه بديلة تساعد على إخفاء التجاعيد».
وتابع جودال: «من الغريب أنه حتى المشاركين فى الدراسة لا يزالون يؤمنون بأن التبسم فى الصور يجعل الناس تبدو أصغر سنا، ربما ذلك الاعتقاد المتجذر فى الثقافة الشعبية عبارة عن سوء فهم كامل».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
علاقات تاريخية بين مصر والجزائر
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية

Facebook twitter rss