صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رئيس الجمهورية يستجيب لمبادرة برنامج «آخر النهار» فى حى الأسمرات

15 مايو 2017



كتب - محمد خضير

أطلق الإعلامى خيرى رمضان، مبادرة لبناء الإنسان فى حى «الأسمرات» وجميع مناطق الإسكان العشوائية فى مصر، وذلك بعد قيامه بعرض تقرير مصور من داخل الحى، بعد نقل سكان مناطق منشية ناصر والدويقة إليه.
وناشد «رمضان» خلال حلقة أمس الأول، من برنامج «آخر النهار» عبر قناة «النهار»، رئاسة الجمهورية لإنشاء مكتبة ومرسم داخل هذا الحى والأحياء الجديدة التى تبنى لتعليم الأطفال الرسم والنحت على الجداريات، ليعبروا عن بيئتهم ولزيادة شعورهم بالانتماء، مشيرًا إلى أن الدولة تقوم بدورها فى بناء مناطق إسكان جديدة لسكان العشوائيات لكن يجب أن نفعل دور المجتمع المدنى فى بناء هذا الفرد.
تابع: إن هذا البناء يبدأ من خلال التأثير فى الأطفال عن طريق بناء المكتبة، وقيام وزارة الثقافة بتقديم عروض مسرحية لهم، وكذلك إقامة ندوات توعية دينية من علماء الأزهر الشريف. وتبرع «خيرى» خلال الحلقة كذلك بإمداد المكتبة منه شخصيًا بالكتب اللازمة.
وقال خيرى رمضان: إنه فى استجابة سريعة للمبادرة التى أطلقها البرنامج  قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه تكليفات لمكتبه بمتابعة المبادرة والبدء فى إجراءات تنفيذها.
فى نفس السياق، أشار المخرج عادل حسان مخرج مسرحية «قواعد العشق الأربعين» فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه على استعداد لتقديم أى عروض مسرحية فى مسرح الحى، لافتًا إلى أنه عضو فى المسرح القومى والبيت الفنى للمسرح، لكن له العديد من التجارب فى مسرح الشارع، كما عرض استضافة أى أسر من «حى الأسمرات» تريد حضور العرض، نظرًا لصعوبة نقل جميع ديكورات العرض إلى مسرح الأسمرات. كذلك عرضت أكثر من دار نشر التبرع بالكتب لمكتبة الحى.
فى نفس السياق، تلقى برنامج «آخر النهار» مداخلات تليفونية من كل من عميدة كلية الفنون الجميلة بحلوان الدكتورة صفية القبانى، وكذلك كريستين ظريف صاحبة مبادرة «هانلونها»، عرضا فيها إقامة دورات لتعليم الرسم والنحت داخل الحى أو بداخل الجامعة مع رسم الجداريات داخل الحى.
يذكر أن برنامج «آخر النهار» يبث يوميا فى تمام الساعة الثامنة مساءً على فضائية «النهار» ويقدمه الإعلاميون خيرى رمضان، وخالد صلاح، وجابر القرموطى، ومحمد الدسوقى رشدى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss