صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«سندباد» بحر النغم.. قلب لم يتحمل انقسام المصريين

9 ديسمبر 2012

كتب : محمد عباس




شيعت أمس جنازة الموسيقار «عمار الشريعي» من مسقط رأسه بمدينة سمالوط بمحافظة المنيا، بعد صراع مع المرض دام لأشهر تدهورت خلالها حالته الصحية، وكان في حاجة إلي إجراء عملية زراعة قلب في إحدي الدول الأوروبية، وقامت علي أثرها زوجته الإعلامية ميرفت القفاص بإرسال عدة خطابات للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وإلي رئاسة الجمهورية، تطالبهم بتحمل الدولة نفقة علاج الشريعي، إلا أنهما لم يستجيبا لطلبها.

وقام د.ياسر علي المتحدث الرسمي برئاسة الجمهورية بزيارة الموسيقار الراحل قبل نقله لمستشفي الصفا، ووعد بأن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاجه بالخارج، ولكن كان الموت أسرع من تحرك الدولة لعلاج الموسيقار.

شهدت جنازة «الشريعي» زخما في الحضور الذي ضم فنانين مصريين وعرباً، حيث حضر الجنازة عبدالله الرويشد  وعلي الحجار ومحمود عبدالعزيز والفنان صلاح السعدني والشاعر سيد حجاز وجمال بخيت، ولأول مرة يجتمع الفنان إيمان البحر درويش مع الفنان مصطفي كامل بعد خلافات عديدة بينهما في نقابة الموسيقيين.

وعلي جانب آخر لم يستطع الإعلامي وجدي الحكيم تمالك أعصابه وتساقطت دموعه حزنا علي الشريعي، ولم يكمل الجنازة بعد أن شعر بحالة من الإجهاد.

وفي السياق نفسه قررت نقابة الموسيقيين إقامة عزاء للراحل بمسجد «الرحمن الرحيم» غدا في تمام الساعة الثامنة، بعد أن قررت عائلته إقامة العزاء في مدينة سمالوط مسقط رأسه أولا.

يذكر أن الفنان عمار الشريعي شارك في مظاهرات ثورة 25 يناير وكان داعما لميدان التحرير طوال أيام اعتصام التنحي والتي ساعدت في تغيير الأوضاع التي تمر بها مصر.

قدم الشريعي عديدا من الأغاني والموسيقي التصويرية وأوبريتات فنية وهو من لحن موسيقي أوبريت «إخترناه» الذي كان يدعم الرئيس السابق محمد حسني مبارك، إلا أنه عارضه بعد ذلك، ودعم الثورة.ومن أشهر أعمال «الشريعي» الفنية موسيقي مسلسلي «رأفت الهجان» و«حسن أرابيسك»، وشكل مع المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة والمخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ ثلاثيا فنيا في العديد من الأعمال الفنية.

لم يكن الشريعي فقط «غواصا في بحر النغم» كما لقبه البعض وكما أطلق عليه في أحد البرامج، بل كان «سندباد» يغامر في بحر الموسيقي والنغم بكل كيانه.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss