صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

وفد صحفى مصرى يشارك فى الاحتفال بمئوية «لاتفيا»

14 مايو 2017



كشفت ايفت شولتا سفيرة «لاتفيا» بالقاهرة، عن توجه وفد صحفيا مصريًا لزيارة دولة لاتفيا غدًا، للمشاركة فى الاحتفال بمرور مائة عام على إقامة الدولة.
وأشارت سفيرة لاتفيا، إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاءات عديدة مع المسئولين فى الجهات المعنية اللاتفية فى مجالات الاستثمار والاقتصاد والتجارة بهدف التعرف على الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية ودعم التعاون بين البلدين.
وأضافت شولتا: «إن الحكومة اللاتفية قررت بهذه المناسبة المهمة، تنظيم فعاليات متعددة واحتفالات فى البلاد وأنحاء العالم خلال الفترة من عام 2017 وحتى عام 2021، ومنها احتفالية كبرى ستقام فى 18 مايو عام 2018 تقدم فيها لاتفيا أفضل ما لديها من ثقافة وابتكار وأنماط للحياة».
وأفادت السفيرة، بأن الاحتفالات بهذه المناسبة بدأت فى 4 مايو الجارى، حيث تم زراعة 100 شجرة من البلوط فى أبعد نقطة على الحدود فى الشمال والجنوب والشرق والغرب بهدف تأكيد وحدة شعب لاتفيا، فضلاً عن عقد لقاء لتكريم رجال الدولة الشجعان الذين عملوا على توحيد شعب لاتفيا نحو دولة مستقلة منذ ربع قرن. وذكرت شولتا أنه تم دعوة الجميع لترك بصمات افتراضية عن طريق الركض أو المشى أو ركوب الدراجات على الطريق لرسم الشكل الجغرافى لدولة لاتفيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss