صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

سرقة محتويات «إسكان قها» فى «عز الضهر»

14 مايو 2017



القليوبية ـ حنان عليوه


سادت حالة من الاستياء بين المواطنين بمحافظة القليوبية، الذين تم إعلان أسمائهم على موقع وزارة الإسكان بفوزهم بشقق الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل الواقعة بقرية ترسا بمدينة قها، بسبب تأخر تسليم الوحدات لهم، مؤكدين أن تصريحات الوزير خلال زيارته منذ 3 أشهر فى افتتاح الوحدات مجرد حبر على ورق، حيث أعلن الانتهاء من تسليم الوحدات للمواطنين ولم يتم التسليم حتى الآن.
وأكد أحد المواطنين من الفائزين بالوحدات أنهم عندما ذهبوا لمديرية الإسكان ببنها للاستعلام عن سبب التأخير، أكدوا لهم أنه تمت سرقة المرافق بالوحدات، وجار تركيب أخرى بدلا عنها، وسيتم التسليم فور الانتهاء منها، ما أثار غضب المواطنين، خاصة أنهم فى أشد الحاجة إلى تلك الوحدات، مطالبين وزير الإسكان، واللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بضرورة التدخل لإنهاء الأزمة، وسرعة الانتهاء من تركيبها وتسليمها لهم.
من جانبه، أكدت المهندسة وفاء شرف، وكيلة وزارة الإسكان بالقليوبية، صحة ما تردد بشأن سرقة الوحدات السكنية، لافتة إلى انه تم سرقة خلاطات وبعض القطع الحديدية، وجار تركيب بدلا عنها بمعرفة المقاول، علاوة على أنه لا دخل للمواطنين بتلك الواقعة وسيتم تسليم الوحدات فور الانتهاء منها، وإصدار قرار تخصيص لهم بعد عمل الاستبيان بمعرفة الوزارة.. كان وزير الإسكان، ومحافظ القليوبية، قاما بافتتاح 12 عمارة سكنية الواقعة بقرية ترسا التابعة لمدينة قها، بإجمالى 232 وحدة و12 محلًا بتكلفة 300 مليون و500 ألف جنيه، بنظام الإيجار 300 جنيه شهريا لمحدودى الدخل.. وفى سياق متصل، كشفت وكيلة الإسكان بالقليوبية، عن بدء تسليم 27 عمارة سكنية الواقعة بمدينة الخانكة بإجمالى 616 وحدة إسكان اجتماعى بنظام التمليك، وذلك بعد التعاقد مع شركة الكهرباء لتركيب العدادات، موضحة أن الوحدة على مكونة من 3 غرف وصالة على مساحة 90 مترا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss