صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البرلمان يواجه الانتقادات بمؤتمرات تكشف أداء النواب

12 مايو 2017



كتب - ابراهيم جاب الله

ردا على تعرضه لانتقادات حادة خلال الفترة الأخيرة، يدرس مجلس النواب عقد مؤتمرات وفعاليات للكشف عن انجازاته فى التشريعات والقوانين وكذلك العمل على توضيح أداء البرلمان أمام الرأى العام.
وقالت مصادر فى البرلمان أنه قد يتم البدء بالفعل فى مثل هذه الفعاليات خلال الأسبوع المقبل بعقد مؤتمرات صحفية بصفة دورية لاستعراض إنجازات النواب ودورهم الرقابى ، كما انه قد يتم عقد أول هذه المؤتمرات برئاسة أسامة هيكل  رئيس لجنة الثقافة والإعلام  لعرض إنجازات المجلس كذلك استعراض ما سيتم مناقشته فى الفترة المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن هذه التحركات تأتى بعدما شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال أمس الأول من تحدث عدد من الأعضاء عن ضرورة الترويج لأعمالهم ونشرها بوسائل الإعلام بشكل فعال مع ضرورة عقد مؤتمر صحفى كل أسبوعين للرد على ما يتعرض له المجلس من انتقادات وهجوم  والمطالبة بتعيين متحدث إعلامى ليعبر عن رأى المجلس خاصة أن كل عضو يعبر عن شخصه.
من جهة أخرى توجه أمس الدكتور على عبدالعال إلى روما للمشاركة فى القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات والجلسة العامة الثالثة عشر بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.
ويشارك عبد العال مع وفد برلمانى مصرى فى أعمال الجمعية البرلمانية على مدار يومى 12 و13 مايو الجارى حيث  تناقش القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات بالجمعية موضوعا رئيسيا تحت عنوان «التنمية المستدامة فى المنطقة الأورومتوسطية» ومن المقرر أيضا أن يصدر عن هذه القمة بيان ختامى حول هذا الموضوع .
كما يشارك رئيس مجلس النواب  فى اجتماعات مكتب الجمعية الذى يضم كلا من رئيسى البرلمان الإيطالى «مجلسى النواب والشيوخ» والبرلمان الأوروبى ورئيس البرلمان التركى كما يعقد المكتب الموسع للجمعية اجتماعه أيضا بمشاركة البرلمانات الأربعة المشار إليها إضافة إلى رؤساء اللجان النوعية بالجمعية.
وتعقد اللجان الخمس بالجمعية اجتماعاتها الخاصة بها وهى لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتعليم  ولجنة تحسين نوعية الحياة والتبادل الثقافى والتفاعل بين المجتمعات المدنية ولجنة حقوق المرأة ولجنة الطاقة والبيئة إضافة إلى مجموعة العمل المعنية بالضوابط المالية واللوائح وسيكون هناك ممثلون للبرلمان المصرى فى اجتماعات هذه اللجان.
ويضم الوفد البرلمانى كلا من النواب عصام عبده و أحمد زيدان و سعاد المصرى ومدحت الشريف وعلاء والى بالإضافة إلى الأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين .
جدير بالذكر أن مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط يضم فى عضويته كل من رؤساء برلمانات مصر وايطاليا والبرلمان الأوروبى وتركيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
القادم أفضل
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
وزارة المالية تستعد لموسم الضرائب الجديد
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض

Facebook twitter rss