صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المرشدين السياحيين» تناشد فودة بحل مشكلة الــ«سيجوى»

12 مايو 2017



كتبت - هبة سالم

قال أميرالعتمة وكيل نقابة المرشدين السياحيين ان النقابة تلقت استغاثة مجموعة من المرشدين السياحيين والذين فقدوا وظائفهم بسبب ضعف السياحة فأرادوا مواجهة البطالة بعمل مشروع صغير فى مدينة شرم الشيخ ،فقاموا منذ خمس سنوات بشراء دراجات تسمى «سيجوى» تعمل بالبطارية لتأجيرها فى التنزه بخليج نعمة وتم التنسيق مع المحافظة فى تحديد خط سيرها بطريقة منظمة.
وأضاف العتمة أن مجلس مدينة شرم الشيخ بالاشتراك مع شرطة المرافق ودون سابق إنذار قاما بمصادرة حوالى 20 دراجة فى فبراير الماضى ليغلقوا مصدر رزق ٢٠ أسرة، فضلا عن تراكم الأقساط، حيث يبلغ ثمن الدراجة الواحدة ٥٠٠٠ دولار، ولفت العتمة إلى أنه تم تجميد المشكلة، متسائلا ؟ هل يريدون رسوما أكثر أو غرامات رغم عدم ارتكاب أى مخالفات؟،مناشدا المحافظ اللواء خالد فودة ورئيس مجلس المدينة بحل تلك المشكلة وإزالة أسبابها،متابعا: هذه الدراجات متواجدة فى معظم الأماكن السياحية فى قبرص واليونان.
ومن جانبه قال خالد سعيد الأمين السابق لصندوق نقابة المرشدين السياحيين إن مثل هذه الافعال من بعض المسئولين تعمل على بث روح اليأس والإحباط فى نفوس شباب يسعى ويجتهد بجد لكسب العيش فى وقت نحتاج فيه للإصطفاف وتدعيم الانتماء فهل يريدون لهم الإنحراف؟ وأضاف سعيد: أن أربعة من نواب البرلمان عن شرم الشيخ قاموا بتقديم إستقالتهم للدكتورعلى عبد العال رئيس المجلس إحتجاجا على مثل هذه الممارسات التى تدل على سوء الإدارة بالمحافظة وجهازها التنفيذى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss