صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

سؤال برلمانى حول بيع طابع «التأمين الصحى» بـ150 جنيها فى السوق السوداء

11 مايو 2017



كتب - طه النجار


تقدم النائب الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد دائرة العمرانية، بسؤال إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عمادالدين راضى وزير الصحة والسكان، بشأن فرض رفق طابع التأمين الصحى مع ملف تقديم طلاب المرحلة التمهيدية.
وقال فؤاد: «إن هناك بعض الشكاوى من المواطنين من أولياء الأمور، بخصوص مشكلة تواجه بعضًا منهم حال إقباله على تقديم الأوراق الخاصة بأبنائه من أجل الالتحاق بمراحل التعليم التمهيدية «KG- الصف الأول الابتدائى»، حيث إن إدارات المدارس قد أوجبت رفق طابع تأمين صحى مع ملف تقديم الطالب، وذلك وفقًا للتعليمات المتفق عليها بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة والسكان».
وأضاف فؤاد: «إن المشكلة فى هذا الأمر تتعلق بأن الطابع كان ثمنه منذ سنتين 8 جنيهات تقريبًا، ولكن فى الوقت الراهن ومع ارتفاع الأسعار تراوح ثمنه ما بين 120إلى 150 جنيهًا، وذلك الارتفاع يأتى أيضًا بسبب رواجه بالسوق السوداء وسط غياب تام لدور الأجهزة الرقابية.
وأشار فؤاد إلى أن ثمن ملف التقديم الخاص بالطالب والذى يقوم ولى الأمر بشرائه من أجل تقديمه لإدارة المدرسة يتراوح ثمنه ما بين 30 إلى 50 جنيهاً، الأمر الذى أدى إلى زيادة الأعباء المالية على كاهل المواطن البسيط، خاصةً فى ظل الأوضاع الاقتصادية العصيبة التى تمر بها البلاد، والتى تنعكس بشكل مباشر على المواطنين.
وتساءل فؤاد عن أى من البنود يندرج تحتها تحصيل الموارد المالية الخاصة بمبيعات طابع التأمين الصحى، وفى أى جهة يتم إنفاقها؟.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss