صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

موسم الدراما الرمضانى يرفع شعار «لا للرومانسية»

11 مايو 2017



كتب - محمد عباس

فى كل موسم رمضانى يغلب طابع معين على الدراما التى سيتم طرحها فى هذا الموسم، ومن الملاحظ أن الماراثون الرمضانى لعام 2017 خال من الأعمال الرومانسية، حيث تم حصر أغلب الأعمال فى قالب الدراما الاجتماعية أو إطار أعمال الأكشن والإثارة، وبالرغم من أن الرومانسية أصبحت السمة غير الرئيسية فى أى عمل درامى إلا أن المسلسلات لا تخلو من وجود قصة حب بين أبطال العمل.
إلا أن مسلسل «لأعلى سعر» يكاد يكون العمل الرمضانى الوحيد الذى تدور أحداثه فى إطار دراما اجتماعية رومانسية، حيث تجسد كل من نيللى وزينة دور لاعبتى باليه وتقع إحداهما فى حب رجل ثرى يحاول تفرقتهما ويؤثر على علاقتهما بشكل سلبي، ويشارك فى بطولة «لأعلى سعر» نيللى كريم، أحمد فهمي، زينة، راندا حافظ، سارة سلامة، مى كساب، بشرى، رحمة حسن، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.
أما عن المسلسلات الكوميدية فيأتى فى مقدمتها مسلسل فى «الـ لا لا لاند»، الذى يقوم ببطولته الفنانة دنيا سمير غانم، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول مجموعة من الأصدقاء يتوجهون إلى الصين فى رحلة جوية ولكن تضطرهم الظروف إلى الهبوط فى تايلاند وتحدث العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية أثناء رغبتهم فى العودة إلى بلادهم مرة أخرى.
المسلسل بطولة دنيا سمير غانم، حمدى الميرغني، بيومى فؤاد، محمد سلام، محمد ثروت، شيماء سيف، هنا الزاهد، عماد رشاد، ماجد المصرى والشحات مبروك، ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.
وكذلك مسلسل «خلصانة بشياكة» الذى تدور أحداثه حول ثلاثة من الشباب الذين يعيشون فى أحد الأحياء الشعبية، وبسبب رعونتهم وتهورهم يتعرضون للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية، أما أحداث الجزء الثانى من المسلسل فتدور حول صراع البشر وقيام حرب عالمية ثالثة تؤدى لفناء معظم البشرية، «خلصانة بشياكة» بطولة أحمد مكى الذى يعود بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية بعد انضمام شيكو وهشام ماجد له دينا الشربيني، ملك قورة، أوس أوس، ويزو، حسين أبوحجاج، ومن تأليف فاروق هاشم، وإخراج هشام فتحى.
وتعود أيضا ياسمين عبدالعزيز للدراما الرمضانية بعمل كوميدى «هربانة منها» بعد غياب دام لعدة سنوات والعمل من المقرر عرضه على قناة أون دراما وانتهت ياسمين من تصوير 15 حلقة.
أما عن مسلسلات الأكشن والإثارة فيقدم الفنان يوسف الشريف هذا العام مسلسل «كفر دلهاب» الذى تدور أحداثه حول قرية يؤمن أهلها بأعمال السحر والشعوذة ويتورطون فى العديد من المشاكل التى تتسبب فى اشتعال حرائق فى القرية، المسلسل بطولة يوسف الشريف، روجينا، محمد رياض، سهر الصايغ، محمد رياض، مى القاضي، صفاء الطوخى وسامى مغاوري، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.
وكذلك الفنان أحمد السقا يعود للدراما التليفزيونية بعد غياب استمر عدة سنوات من خلال مسلسل «الحصان الأسود»، الذى تدور أحداثه فى إطار الأكشن والغموض، ويشارك السقا بطولة العمل كل من ياسمين صبري، أشرف زكى، محمد على رزق، محمد فراج، شيرى عادل، محمد عز ومحمد قاسم، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج أحمد خالد موسى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss