صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مجدى: أشارك بثلاثة أعمال رمضانية.. وسعيد بنجاح «بطرس»

11 مايو 2017



كتبت - آية رفعت

يظهر الفنان أحمد مجدى خلال شهر رمضان المقبل بثلاثة وجوه مختلفة بعد تغيبه عن الدراما فى الفترة الماضية، حيث قال: إنه مستمر بتصوير دوره فى مسلسل «واحدة الغروب» والذى يقوم من خلاله بدور رضوان ابن شيخ القبيلة وهو دور مواطن من سيوة، مؤكدا أنه لم يجد صعوبة فى التعامل مع اللهجة البدوية لأنهم فى العمل يتعاملون معها بشكل قليل. أى بدون تعمق فى القبائل واختلافها. وتدور أحداث المسلسل حول رواية عن بهاء طاهر فى فترة بداية الاحتلال الإنجليزى لمصر والضباط الذين يدعمون حملة عرابي، كما قال إنه سيظهر بدور أخو النجمة نيللى كريم فى مسلسلها «لأعلى سعر» وهو شخص أنانى يبحث عن مصلحته الشخصية فقط، ويشاركه البطولة كل من أحمد فهمى وزينة وإخراج ماندو العدل.بالإضافة إلى مشاركته بمسلسل «لا تطفئ الشمس» مع المخرج أحمد شاكر خضير.
كما تعاقد مجدى على فيلمين وهما «ليل خارجي» مع أحمد عبدالله وهو بطولة ثلاثية مع منى هلا وبطل ثالث لم يحددوا اسمه بعد و«الكنز» وهو مجموعة قصص مختلفة مع شريف عرفة وقاموا ببداية التصوير ولكنه ينتظر قصته التى سيقوم ببطولتها، ومن جانب آخر قال مجدى إنه سعيد بردود الفعل حول مشاركته بفيلم «مولانا» والذى قدم من خلاله دور «بطرس» فتى السلطة المدلل حيث قال إنه عندما علم من أبيه المخرج د. مجدى أحمد على أنه يكتب فيلما عن رواية مولانا قال له إنه معجب بهذه الشخصية وأنه لن يجد من يقدمها أفضل منه، وأضاف أنه بالفعل بحث المخرج الكبير عن الشخصية بتفاصيلها فى بعض المرشحين لم يجد سواه.
وأضاف قائلا: «دخلت الاختبارات الخاصة باختيار الممثلين للفيلم وبالفعل اقتنع بى لأنى مؤمن بهذه الشخصية والرواية نفسها تحمل القضية التى تشغل بالى سياسيا، والعمل يعبر عن أفكارى وهو النظافة الداخلية للشيخ التى تمكنه من الخروج من سواد النظام البوليسى القامع والفاسد منه بالإضافة إلى فساد بعض رجال الدين». وعن اللوك قال مجدى إنه كان اقتراح المخرج وعملا معا على ظهور بطرس بهذا الشكل، بينما هو كان وقتها يعمل على تصوير فيلمه «على معزة وإبراهيم» المطروح حاليا بدور العرض.. مما دفعه لتغيير اللوك الخاص بالشخصية والتوقف قليلا بعد انتهاء تصوير الفيلم حتى يتمكن من العودة لها.
وعن تحضيره للشخصية قال مجدى إنه قرأ كثيرا فى فكرة التغيير الدينى وقرأ فى الأديان كما أنه اجتمع مع أشخاص مثل بطرس ولكن فى النهاية هو اهتم فنيا بإظهار التناقض الداخلى للبعد النفسى له وليس لمجرد إظهار التحول الصوري. وما زال يعمل مجدى على إنهاء فيلمه «لا أحد هناك» من تأليفه وإخراجه وتصويره، حيث يعمل على الموسيقى والجرافيكس على أن يعرض العمل آخر السنة الحالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss