صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

بطء استلام القمح «يطفش» الفلاحين فى «البحيرة» و«أسوان»

10 مايو 2017



سادت حالة من الاستياء بين جموع الفلاحين، بمحافظة البحيرة، وذلك بسبب ما وصفوه «عطل حال» لتراكم السيارات وتكدسها أمام صوامع القمح، علاوة على بط عمليات الاستلام، الأمر الذى يحملهم أعباء مالية تفوق طاقتهم، ويكبدهم الجهد والعناء ويهدر عليهم الوقت.
وفى حملة لضباط فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة، تمكنت من رصد تكدس السيارات المحملة بالأقماح أمام الصوامع والشون بدائرة المحافظة، حيث اكتشف فريق الحملة أن شرط توريد الأقماح فى أجولة خيش، تسبب فى إحجام المزارعين عن التوريد للشون المفتوحة التى ترفض الأجولة البلاستيك، فضلا عن بطء عمليات الفرز والاستلام من التجار والمزارعين، ما تسبب فى وجود حالة من الضيق لدى المترددين على الصوامع.
كما رصدت الحملة تكدس السيارات أمام الشون والصوامع وأسبابه إن وجد وسحب عينات من القمح المخزن بالشون والصوامع للوقوف على مطابقتها للمواصفات، والتأكد من صرف المستحقات المالية للمزارعين والتأكيد على عدم استخدام الشون الترابية أو غير الصالحة للتخزين فى نطاق المحافظة.
وفى أسوان شنت هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، حملة على الشون والصوامع خلال موسم توريد القمح لمراجعة الكميات الموردة لشون وصوامع تخزين القمح ومدى مطابقته للمواصفات القياسية، والتأكد من اتباع الإجراءات الصحيحة فى التخزين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
أسطورة «روزاليوسف»
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss