صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حمادة هلال : «طاقة القدر» رسالة روحانية وأحمد زكى حالة استثنائية

10 مايو 2017



حوار- سهير عبدالحميد

قال الفنان حمادة هلال إنه يحب دائما تقديم الموضوعات القريبة من حياة الناس فى أعماله مؤكدا أن مسلسله الجديد «طاقة القدر» سيكون مصدراً للطاقة الإيجابية للشباب الذى يطمح فى تحقيق ذاته وأن يتمسك بقربه من الله والذى يستخلص منه قوته حتى يواجه مغرايات الحياة ويستطيع الوصول لحلمه دون تنازل.
ونفى هلال وجود تشابه فى الشخصية التى يقدمها فى «طاقة القدر» مع فيلم «الهروب» للنمر الأسود أحمد من ناحية الشكل مشيراً إلى أن هذا سيتضح عند عرض المسلسل.
وعن تفاصيل «طاقة القدر» والصعوبات التى واجهته فيها وتكرار تعاونه مع مؤلف «ولى العهد» ومصير أحدث أعماله السينمائية «شنطة حمزة» تحدث حمادة هلال فى الحوار التالى:
■ كيف جاءت فكرة مسلسل «طاقة القدر»؟
- بعد أن قدمت مسلسل «ولى العهد» كنت أبحث عن حدوتة حلوة تجمع بين المتعة البصرية وفى نفس الوقت تحمل رسالة للمشاهد وفى هذا الوقت كنت قد تعاقدت مع المنتج صادق الصباح وبالفعل وجدت الفكرة واشتغلت عليها مع المؤلف أحمد أبوزيد والمخرج محمد مصطفى وتفاهمنا على خطوط العمل.
■ حدثنا أكثر عن طبيعة الشخصية التى تجسدها فى مسلسل «طاقة القدر»؟
- هى رحلة صعود شاب ينتمى لطبقة فقيرة يأتى مع أسرته من الأرياف ويبدأ من الصفر مواجها مشاكل وأشخاصاً يريدون التخلص منه وبالتعب والمجهود وعدم التنازل يصل لأهدافه والحقيقة شخصية عبدالله التى أقدمها فى المسلسل قريبة من حياة الكثير من الشباب الحالم بالمستقبل وسيجد المشاهد فى هذا العمل قصصاً اجتماعية مصرية كثيرة افتقدناها فى الأونة الأخيرة على الرغم أن المسلسلات الهندية والتركية التى نجحت مع الناس وأصبحوا يتابعونها خرجت من عباءة الدراما المصرية وأعتبرها صوراً مستنسخة من مسلسلاتنا ومن أفلام الأبيض والأسود بالتحديد وأضافوا لها التصوير فى الأماكن السياحية لجذب السياح
■ شخصية «عبدالله» فى مسلسل طاقة القدر بها تفاصيل شكلية.ماذا أضافت لها؟
- بالتأكيد الممثل لابد أن يكون له وجهة نظر فى الأدوار التى يقدمها فبجانب التفاصيل الموجودة فى السيناريو أضافت جزءًا كبيراً من شكل الشخصية وملابسها وطريقة كلامها خاصة أنه يتحدث لهجة أقرب للفلاحى.
■ البعض قال إن صورتك على أفيش المسلسل تقليد للراحل أحمد زكى فى فيلم «الهروب» .فهل هذا الكلام ضايقك؟
- يضحك قائلاً: هو أنا أطول أكون نصف النمر الأسود فالفنان الراحل أحمد زكى حالة استثنائية لن تتكرر ومن الصعب أن يأتى فنان مثله أما فكرة اتهامى بتقليد احمد زكى فلم تضايقنى وأتذكر فى فيلم «حلم العمر» اتهمونى أنى بقلده عندما قدمت شخصية الملاكم ورحلة صعوده لكن الحمد لله الفيلم نجح والناس حبته.
■ فكرة تقديم رحلة صعود لشاب سبق وقدمتها فى أعمالك السابقة، فما الرسالة التى تريد أن تقدمها هذه المرة للجمهور؟
- بالتأكيد شخصية عبدالله فى مسلسل طاقة القدر مختلفة تماما عن أى عمل قدمته فهنا الظروف الاجتماعية مختلفة والتحديات التى يواجهها مختلفة أيضا التفاصيل الخاصة بحياته وعائلته مختلفة ووجدتها فرصة بعد أن قدمت شخصية الشاب الغنى فى «ولى العهد» و«حماتى بتحبنى» أقدم هنا شخصية الشاب المطحون وكما ذكرت الكثير من الشباب سيجدون نفسهم فيه ويقدم لهم طاقة إيجابية و مهما كانت أبواب الدنيا مغلقة أمامك لا تيأس من رحمة الله.
■ تتعاون للمرة الثانية مع المؤلف أحمد أبوزيد بعد مسلسل «ولى العهد».. حدثنا عن هذا التعاون وما أكثر شيء جذبك فى كتاباته؟
- أحمد أبوزيد من المؤلفين القلائل الذين يهتمون بالدراما الاجتماعية وهذا واضح فى أعماله وأنا أحب هذا الاتجاه وشعرت بكميا معه وبيننا تفاهم وعرف دماغى وطريقة تفكيرى أيضا ارتاحت مع المخرج محمد مصطفى الذى يتمتع بقدرة على إدارة الممثل وتوجيهه ويتمتع بشخصية هادئة جداً.
■ ماذا عن تعاونك مع المنتج صادق الصباح؟
- شهادتى ستكون مجروحة فى أستاذ صادق فهو منتج يعرف ماذا يريد وشركته لها تاريخ وهو متحمس لى جدا ويوفر لفريق العمل كل الإمكانيات المتاحة حتى يخرج العمل بشكل جيد
■ ما أهم الصعوبات التى واجهتها أثناء التصوير؟
- التصوير الخارجى هو أصعب ما فى الأمر حيث تقوم كل الأحداث تقريبا على التصوير المفتوح وقليل جدا داخل استديو.
■ ما حقيقة حدوث مضايقات من الجمهور أثناء تصوير المسلسل فى مناطق شعبية بالجيزة؟
- ليس صحيحاً بالعكس الناس كانوا متعاونين جدا ووفروا لنا جواً هادئاً حتى نصور المشاهد فى الشارع وكان آخرها نصور فى شارع قصر النيل بوسط البلد.
■ هل المسلسل سيستمر تصويره فى رمضان؟
- كان من المفترض الانتهاء من تصوير المسلسل بالكامل قبل رمضان لكن لظروف خاصة بأحد الزملاء سنصور أول أسبوع فى رمضان وسيقوم المخرج محمد مصطفى باستغلال هذه الفترة فى مونتاج الحلقات.
■ هل المسلسل يتضمن أغانى أم ستكتفى بالتتر فقط؟
- أنا ضد إقحام الأغانى داخل الأحداث بدون مبرر لمجرد استغلال أننى مطرب علاوة على أن شخصية البطل ليس مطرباً لكن بعض المشاهد تتضمن أكثر من أغنية مبررة فى سياق الدراما وقمت بتسجيل واحدة منه وجار تسجيل أغنية أخرى.
■ السباق الرمضانى يضم أعمالاً لنجوم كبيرة مثل الزعيم والسقا وكريم عبدالعزيز ويسرا وغيرهم.ألم يقلقك المنافسة معهم؟
- القلق موجود لكن أنا أحاول الاجتهاد وتقديم أفضل ما لدى والنجاح فى النهاية رزق من ربنا الذى لا يضيع أجر من أحسن عملا وأتمنى النجاح والتوفيق للجميع
■  ماذا عن فيلم «شنطة حمزة»؟
- صورنا فيه حوالى أسبوعين وتوقفنا بسبب انشغالى بمسلسل «طاقة القدر» وإن شاء الله نستكمله بعد عيد الفطر وهو يضم نخبة من النجوم منهم يسرا اللوزى وأحمد فتحى، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت، وسامية الطرابلسى وتأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق وإنتاج شركة ليون، وتدور أحداثه فى إطار لايت كوميدى ويحتوى على العديد من المطاردات والأكشن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss