صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«كان» يستقبل «اشتباك» و«أخضر يابس» بمركز السينما العربية

10 مايو 2017



كتبت _ آية رفعت

يقيم مركز السينما العربية الذى يقام سنويا ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولي، مسابقة لجوائز النقاد فى فئات الممثل والمخرج وأفضل فيلم وسيناريو، وتم ترشيح 3 أفلام بالعام الماضى من مصر للمنافسة على الفئات الأربع، حيث وقع الاختيار على فيلم «اشتباك» للمخرج محمد دياب الذى ينافس على جوائز أفضل سيناريو وأفضل مخرج وأفضل فيلم.
و«أخضر يابس» للمخرج محمد حماد الذى ينافس على جوائز أفضل سيناريو وأفضل مخرج وأفضل ممثلة لهبة على، وأيضاً «آخر أيام المدينة» الذى ينافس على جائزة أفضل فيلم مع التونسى «نحبك هادى».
كما يشارك كل من الفيلم السعودى «بركة يقابل بركة» ومن تونس «آخر واحد فينا» و«جسد غريب» ومن الأردن «إن شاء الله استقدت» و«من لبنان «ربيع».
وقد تم اختيار القائمة النهائية للنقاد الذين سيختارون الجوائز على ان يتم توزيعها ضمن فعاليات كان الذى سيقام فى الفترة من 17 إلى 28 مايو. وقد كانت لجنة التحكيم تشمل كلا من الراحلين سمير فريد من مصر وبشار إبراهيم من فلسطين.
بينما تم الاتفاق على كل من أحمد شوقى وطارق الشناوى وأسامة عبد الفتاح من مصر، بجانب نقاد من مختلف دول العالم العربى والغربى ومنهم هدى ابراهيم وهيوفيك حبيشيان ونديم جرجورة ومحمد رضا وإبراهيم العريس وأوليفيه بارليه وديبوراه يانج ودراجان روبيشا وجاى ويسبرج وحسام عاصى وخليل ديمون وحمادى كيروم وزياد خزاعى وعبد الستار ناجى وسيدنى لِفين وعرفان رشيد وعلا الشيخ وقيس قاسم وفين هاليغان ونبيل حاجى ومحمد بوغلاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss