صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

محمد فهمى لـ«روزاليوسف»: «إسلام حر» متوقف على ميجا FM فى رمضان

9 مايو 2017



  كتبت - مريم الشريف

أكد المذيع محمد فهمى، أن برنامجه «إسلام حر» والذى يقدمه مع الباحث والكاتب اسلام البحيرى على إذاعة ميجا إف إم، من المقرر أن يتوقف خلال شهر رمضان، على أن يعود بعد انتهاء الشهر الكريم.
وكشف فهمى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، انه يحب من خلال البرنامج توصيل الموضوعات للجمهور والتحرر فى أفكارهم وليس استفزازهم، وبما أن البرنامج يتضمن بعض الجرأة، لذلك يرى أنه سيكون صادمًا فى شهر رمضان، لذلك قرروا أن يتوقف فى الشهر الكريم.
وعن استمرار انتقاد «إسلام حر»، أكد فهمى أن نسبة الانتقادات التى كانت متوجهة للبرنامج حينما بدأ، انخفضت بشكل كبير حاليا، ولاحظ أن الجمهور بدأ يعتاد على وجود آراء مختلفة.
وتابع قائلا: بعض من الجمهور بدأ يتفق فى أشياء كثيرة من الموضوعات التى يناقشها البرنامج وبعض الآراء لـ إسلام البحيرى وان كنت أختلف مع بعض من أفكاره.
واستكمل حديثه بأن هناك من كان يرفض إسلام البحيرى كفكرة، وهذا الرفض مما سمعه عنه، ولكن هذا الامر انحصر كثيرا حاليا وهذا ظهر فى الرسائل التى وصلت لنا فأحد المستمعين كتب لنا، إنه لم يكن يحب الاستماع الى البرنامج لكن حينما استمع الى حلقة منه وجد الكلام مقنعًا، أى أن كثيرًا من الجمهور تراجع عن فكرتهم وانتقادهم للبرنامج، واصبح المهاجمون قلة لا تذكر، لذلك المهم ان نقبل وجود رأى مختلف وان نعطى الشخص المساحة ليقول رأيه حتى وان كنا نختلف معه.
وأكد أنه لابد أن يراعى الاعلاميون فى حديثهم الفجوة الثقافية والتعليمية لبعض الفئات فى المجتمع التى تتابع ما يقدموه سواء فى الإذاعة أو التليفزيون، كى يتقبلوا الموضوعات التى تطرح فى هذه البرامج بشكل أكثر.
أما بخصوص برنامجه الآخر «الناس التانيين» والمذاع على ميجا إف إم، اوضح فهمى ان البرنامج سيتوقف ايضا خلال شهر رمضان.
وأشار إلى انه يفكر فى أمرين إما تقديم برنامج آخر خاص لشهر رمضان، او اخذ اجازة كاملة خلال هذا الشهر نظرا للجهد الكبير الذى يبذله ما بين عمله كمذيع ومدير للبرامج فى ميجا إف إم.
واضاف انه يقدم برامج فى شهر رمضان على مدار سبعة أعوام مضت، لكن الاحتمال الاكبر فى رمضان هذا العام هو ان يأخذ إجازة.
وعن موازنته بين عمله كمدير برامج وكمذيع، علق فهمى، أن الامر ليس مستحيلًا لكنه صعب للغاية، ولكن يرى هذا الامر أفضل على مستوى حياته العملية والشخصية ايضا، خاصة ان الانسان كلما يكون مشغولًا فى عمل يحبه كلما يكون اكثر اتزانا ويثبت نفسه ويحقق هدفه.
وعن برنامج «شارع شريف» المعروض على قناة النهار، كشف انه توقف عن المشاركة بـ«ناس وناس» فى البرنامج، مؤكدا انها كانت محطة جيدة اضافت له، ولكنه يريد تقديم شىء جديد أفضل، حيث إنه لا يحب الاستمرار فى نفس الفكرة.
وأوضح أنه لا يحب يكون الامر مجرد تواجد له، مشيرا إلى انه قدم حلقات مختلفة خلال «شارع شريف»، حيث تحدث فى الاقتصاد، والشباب والزواج والعادات وغيرها من الموضوعات المختلفة، لكن شعر بانه اكتفى لهذا الحد من هذه الفكرة، وحتى اذا كان من المحتمل أن يشارك الاعلامى شريف مدكور برنامجًا آخر لكن لن يكون بـ«ناس وناس» وإنما فكرة مختلفة.
وتابع قائلا: «لا أفضل البرامج التى تتسم بالمدة الطويلة، حيث أفضل أن يكون البرنامج ساعة وليس ساعتين، بحيث لا يشعر الجمهور بملل من البرنامج».
كما كشف أنه لديه عرض لبرنامج تليفزيونى جديد، الا انه لا يستطيع الافصاح عن تفاصيلة حاليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss