صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مستشار رئيس الإمارات لـ«روزاليوسف»: العلاقة مع مصر أبدية لأنها حصن العروبة وأرض الكنانة

9 مايو 2017



حوار - أشرف أبو الريش


قال الشيخ على الهاشمى مستشار رئيس دولة الامارات العربية المتحدة إن العلاقة بين الامارات ومصر تقوم على الود والمحبة وعلى أطيب ما يكون مشيرًا الى ان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأبناءه من بعده يعرفون قيمة أرض الكنانة وبلد العروبة وذلك منذ تأسيس دولة الامارات سعى المغفور له الشيخ زايد على ان يكون هناك ترابط مستمر بين البلدين.
وأكد الشيخ الهاشمى فى حوار مع «روزاليوسف».. بضرورة العمل على الأخذ فى الاعتبار بالعمل على بحث جميع القضايا التى تعانى منها الأمة العربية والإسلامية حتى نستطيع أن نبتعد عن الغلو والتطرف.
■ وعن دور دولة الإمارات الرائد فى مكافحة الأفكار المغلوطة لبعض الشباب فى الإمارات.
- شدد الهاشمى على أن هناك تجربة رائدة فى الإمارات تم خلالها التحاور مع الشباب بكل فئاته لنشر الفكر الوسطى المعتدل والذى أسس لهذا الفكر الشيخ زايد رحمه الله الذى كان يحب الحوار مع الشباب والاستماع إليهم حيث كان يجلس فى المجالس يستمع للناس ويحاورهم ويحل مشاكلهم.
■ وعن دور الأزهر ونشر الفكر الوسطى فى العالم.
- أكد الهاشمى أن شيخ الأزهر يمثل أكبر مؤسسة دينية إسلامية فى العالم، قائلا: «أنا شخصيًا أسانده وأدعمه فى كل خطواته وآخذ منه النصيحة فى الأمور الدينية وغيرها، وينبغى على كل إنسان أن يسانده لما فيه الخير للأمة الإسلامية كلها».
وأوضح أن ما أثير بشأن إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالإمارات أمر خاص بوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف ولا علاقة له به، منوهًا أن كل ما يعلمه فقط أن هناك بروتوكولا بين الأزهر والإمارات لإنشاء فرع للجامعة.
وتابع: نحن نأخذ النصيحة من الأزهر دائمًا، فالأزهر لا يعمل فى مصر فقط ولكن يعمل للأمة العربية والإسلامية، ونحث القادرين من الدول العربية على المساهمة فى الأعمال الخيرية.
 وأضاف: إن الإسلام حريص على حماية الفرد والجماعة ورعاية سلامة المجتمع وآمنه.
مضيفا: إن القتل العمد يعد ظلما وجريمة كبرى من أشنع الجرائم وأفظعها لأنها سلب لحياة المجنى عليه بغير حق، وحرمان له من حظه فى الحياة، وترمل لزوجته، وتيتيم لأطفاله، وحرمان لأهله وذويه ومجتمعه منه، وهو اعتداء صارخ على حق الحياة، وزعزعة لما ترجوه الإنسانية من هدوء واستقرار.
■ وعن أهمية أن يكون هناك صوت إعلامى قوى للدول العربية والإسلامية فى الوقت الراهن.
- أكد الشيخ الهاشمى أهمية إنشاء قناة فضائية تبث إرسالها إلى كافة أنحاء العالم بلغات مختلفة للتعريف بالإسلام، وشرح حقائقه وتصحيح المفاهيم المغلوطة بحقه، والقضاء على البلبلة التى تثيرها فوضى الافتاء فى الفضائيات، وإدانة وسائل الإعلام التى تسيء إلى العقائد والديانات ورموزها كافة وبخاصة تلك التى تنشر صورا تسيء إلى رسول الإسلام بدعوى حرية التعبير.
■ وعن الزيارة التى قام بها مؤخرًا الرئيس السيسى للإمارات.
- أكد الهاشمى أن الزيارات والتعاون بين الإمارات ومصر مستمر ولن ينقطع بإذن الله خاصة أن الشيخ زايد أوصى اولاده من بعده بضرورة التواصل المستمر مع أرض الكنانة.
■ فى النهاية حدثنا عن العلاقات الطيبة بين الرئيسين المصرى والإماراتى خلال تلك الفترة.
- العلاقة مع مصر قديمة أبد الدهر لأن مصر هى حصن العروبة وأرض الكنانة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss