صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أزمة بـ«الدينية» بسبب امتحانات الثانوية الأزهرية

9 مايو 2017



كتبت - فريدة محمد


شهد اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب أمس، مشادات كلامية ساخنة بين كل من محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والنائب بدير عبدالعزيز عضو مجلس النواب، بسبب طلب الإحاطة الذى تقدم به الأخير حول إصرار الحكومة على عدم إدراج لجنة امتحانات الثانوية الأزهرية بمركز الرياض محافظة كفر الشيخ للجنة بنين وبنات بدلاً من تشتيت الطلبة على باقى المراكز، مما اضطر لتدخل رئيس اللجنة النائب د. أسامة العبد لإنهاء الأزمة، خاصةً بعد أن كذب الأمير طلب الإحاطة الذى قدمه النائب.
وقال الأمير لبدير: «كلامك كذب نحن لا نصر والظروف تكشف وجود مشاكل»، وهنا ثار النائب، قائلاً: «انا مش كذاب فى فساد عندكم ولازم يقف وألا يجب  يستمر الوضع على ما هو عليه»، وحذر النائب خالد هلالى من إهدار مجهود الطلبة، قائلاً: «إذا لم يوجد مكان للطلبة لإجراء الامتحانات فنحن نتحمل ذنبهم كيف تنضبط العملية التعليمية».
بينما ترك بدير اللجنة غاضبًا، وطالب الأمير النواب بسعة الصدر، قائلاً: «وظيفتى تنفيذية، وأنا قلت إن هذا الكلام غير دقيق، وأطلب من النائب أن يأتى ويرى بعينه»، وهنا قال بدير: «شكلنا ٣ لجان لتدبير مكان يسع لـ٨٥٠ طالبًا، لم نجد مقرًا بمدينة الرياض، وخاطبنا وزارة التربية والتعليم لتوفير مدارس، ولكن لم يتوفر ذلك»، متسائلاً: ماذا يصنع قطاع المعاهد، وهنا قال له العبد: «كنت قلت الإجابة دى بدلاً من المشكلات والمشادات».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss